أخبارNews & Politics

احتفالات فلسطينية استقبالاً للأسرى عند معبر بيتونيا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
23

حيفا
سماء صافية
23

ام الفحم
غيوم متفرقة
24

القدس
مطر خفيف
25

تل ابيب
مطر خفيف
25

عكا
سماء صافية
23

راس الناقورة
مطر خفيف
23

كفر قاسم
مطر خفيف
25

قطاع غزة
غيوم متفرقة
24

ايلات
غيوم متناثرة
31
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

احتفالات فلسطينية استقبالاً للأسرى واحتشاد الآلاف عند معبر بيتونيا

استقبل الآلاف من الفلسطينين اليوم الثلاثاء الأسرى المحررين من السجون الإسرائيلية بإقامة الاحتفالات

آلاف الفلسطينيين احتشدوا قرب معبر بيتونيا في انتظار الأسرى

قطاع غزة: تنظيم استقبال وطني ورسمي في معبر رفح للأسرى المحررين، يضم كافة الوزراء والنواب وقادة الفصائل ورؤساء البلديات والوجهاء،


استقبل الآلاف من الفلسطينين اليوم الثلاثاء الأسرى المحررين من السجون الإسرائيلية بإقامة الاحتفالات والمهرجانات في غزة والضفة الغريبة احتفالا بالاسرى المحررين في المرحلة الاولى من صفقة تبادل الأسرى بين حركة حماس وإسرائيل. وقد احتشد آلاف الفلسطينيين قرب معبر بيتونيا في انتظار الأسرى، وسينظم استقبال رسمي للاسرى وسيلقي رئيس السلطة الفلسطينية كلمة في استقبال الأسرى، فيما يشهد قطاع غزة حراكا كبيراً واستعدادا لاستقبال الأسرى.

وفي قطاع غزة سيتم تنظيم استقبال وطني ورسمي في معبر رفح للأسرى المحررين، يضم كافة الوزراء والنواب وقادة الفصائل ورؤساء البلديات والوجهاء، وستتضمن مراسم الاستقبال استقبالا عسكريًا رسميًا سّيجرى للأسرى داخل معبر رفح مع حرس الشرف الذي سيقوم بعزف السلام الوطني الفلسطيني. وسيتم أثناء دخول قافلة الأسرى المحررين من معبر رفح المناداة من كافة مساجد قطاع غزة عبر مكبرات الصوت بالتوجه لاستقبال المحررين في ساحة "الكتيبة الخضراء"، غرب مدينة غزة. ومن ثم يتم نقل الأسرى المحررين إلى ساحة الكتيبة الخضراء لإقامة مهرجان مركزي لاستقبال الأسرى تحت عنوان "وفاء الأحرار" (وعد الياسين).

مهرجان جماهري حاشد
وستكون كلمة لرئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية، وسيلقي كلمة الأسرى المحرر يحيى السنوار، أحد القادة البارزين لحركة حماس والمعتقل منذ 23 سنة في السجون. وفي الضفة الغربية سيقام مهرجان جماهري حاشد في مدينة رام الله ينظم الفعاليات الوطنية في كافة محافظات الضفّة. من جانبها، دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس في الضفّة الغربية جماهير الشعب الفلسطيني لأوسع مشاركة جماهيرية لاستقبال الأسرى المحررين. كما استنفرت الحركة كافة أنصارها للمشاركة الفاعلة في فعاليات الاستقبال، وفاءً للأبطال المحررين وشكرًا المقاومة ومساندةً للأسرى المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية.

مشعل في القاهرة
وفي العاصمة المصرية القاهرة وصل وفدٌ قياديٌّ من حركة المقاومة الإسلامية حماس، برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل، لاستقبال الأسرى المفرج عنهم، ولمتابعة تنفيذ البنود المتفق عليها في الصفقة. وقالت مصادر مطّلعة في حركة حماس، إن الوفد القيادي في الحركة وصل للقاهرة، للتحضير للاستقبال الأسرى المفرج عنهم.

كلمات دلالية
مؤنس دبور يقود منتخب اسرائيل للفوز على لاتفيا 3-1