الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:01

غرفة التجارة والصناعة بالناصرة وغرفة تجارة نابلس تتفقان على توقيع مُذكرة

كل العرب
نُشر: 17/10/11 11:18,  حُتلن: 13:01

هاني الـفـار مدير عام غرفة الناصرة أكد على عزم الإدارة لتوسيع نشاطها واستعدادها لتقديم كافة التسهيلات للشركة في سياق مبادراتها في الجليل وخاصة الناصرة

 التداول حول اقتراح شركة MasterZ والعديد من الجهات المعنية المضي قدماً لتنفيذ مشروع معارض درب السيد المسيح في شهر كانون الأول القادم والذي يشمل الناصرة وجنين ونابلس ورام الله وبيت لحم والقدس

بمبادرة الغرفة التجارية والصناعية الناصرة والجليل حل يوم السبت الماضي وفد الناصرة ضيفا على غرفة تجارة وصناعة نابلس لجلسة عمل مشتركة لبحث سبل استمرارية التعاون بين الغرفتين والتي تربطهما علاقات حميمة ومميزة مبنية على التفاهم والرؤية المشتركة لدفع المصالح التجارية والقطاع الخاص في نابلس والناصرة وضواحيها.



وشارك في الوفد النصراوي سامي شاهين رئيس الغرفة وهاني الـفـار المدير العام ودياب المحروم نائب الرئيس وعضوي مجلس الإدارة نايف ناصر وفواز فاهوم حيث كان في استقبالهم عمر هاشم رئيس غرفة نابلس ونائب رئيس الغرفة حسام حجاوي ولفيف من أعضاء مجلس إدارة نابلس ومديرها العام نمير الخياط. افتتح اللقاء عمر هاشم مشيراً إلى العلاقات المميزة التي تجمع الغرفتين منذ فترة طويلة وكانت ذروتها المشاركة الكبيرة لوفد نابلس للناصرة في مستهل شهر آب الماضي في الإفطار الجماعي التي بادرت إليه غرفة الناصرة والذي جمع المئات من رجال الأعمال ورجال الدين المسيحيين والمسلمين من طرفي الخط الأخضر. وذكر أمام أعضاء غرفة نابلس الجدد الذين انتخبوا مؤخراً سلسلة اللقاءات السابقة التي جمعت الغرفتين وممثلي القطاع الخاص من الصناعيين والتجار ورجال الأعمال والتي أدت الى بناء علاقات اقتصادية هامة وتبادل المعلومات والخبرات وتسهيل المعاملات والإجراءات أمام رجال الأعمال من الناصرة ونابلس.

 المساهمة في الدعوة
وأشار عمر الى نية غرفة نابلس لتنظيم معرضا للأثاث والمفروشات في نابلس في منتصف العام القادم بمشاركة شركات ومصانع من نابلس والمحافظة ودعا غرفة الناصرة المساهمة في دعوة شركات ومصانع من الناصرة. من جهته، قدم سامي شاهين رئيس غرفة الناصرة التهنئة لمجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة نابلس المُنتخب وخاصة للرئيس عمر هاشم الذي كان له دوراً رئيسياً في العلاقات الحميمة بين الغرفتين بمكانه نائبا لرئيس غرفة نابلس سنين طويلة وعرض شاهين فكرة توقيع مذكرة تفاهم بين الغرفتين لمأسسة العمل المشترك وزيادة آفاق التعاون بينهما والتي ستكون شبيهة لمذكرة التفاهم بين غرفتي بيت لحم والناصرة مع تقييم واستعراض الخصائص المميزة للناصرة ونابلس.
هذا وكان على جدول اللقاء موضوع إيجاد السبل لترويج المصالح المشتركة وشارك في الحديث عضو مجلس إدارة غرفة الناصرة فواز الفاهوم والذي يملك مصنعاً للأدوية التجميلية وعناية البشرى والجسم في القدس، حيث أشار الى ضرورة تعزيز العلاقة بين الناصرة والغرف التجارية الفلسطينية والعمل بشكل مشترك على هيئة لترويج السلع والبضائع الفلسطينية للدول العربية والخارج وفي هذا السياق أشار هاني الـفـار مدير غرفة الناصرة للخدمات المميزة التي تقدمها الغرفة لأعضائها ومنها إصدار شهادة المنشأ للبضائع النصراوية لجميع أنحاء الضفة الغربية والبضائع المُصدرة للأردن وتركيا واليونان وغيرها وشكر الـفـار بدوره إدارة وطاقم غرفة نابلس على علاقات الزمالة وعلاقات العمل اليومية المشتركة والتي تعود بالفائدة على الطرفين. وفي ختام اللقاء، أشاد رئيس غرفة تجارة نابلس عمر هاشم بفكرة توقيع مذكرة التفاهم وتأسيس هيئة الترويج، شاكرا غرفة الناصرة على هذه المبادرة وأكد أنها ستخدم القطاعات الاقتصادية وستكون دعامة للتعاون المشترك لتطوير وتنمية المنشآت كافة واتفق الطرفان على تشكيل لجنة مشتركة لبحث موضوع مذكرة التفاهم وصياغتها والعزم على توقيعها في الناصرة في المستقبل القريب بحضور محافظ نابلس اللواء جبرين البكري ورئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي.

لـقـاء مع شركة MasterZ
وعلى هامش اللقاء في نابلس ، عقد وفد الناصرة لقاء عمل وتعارف مع شركة MasterZ وهي إحدى شركات الحاج نمر التميمي النابلسي وتعتبر ماسترز الشركة الأكبر في الضفة الغربية وغزة للدعاية والإنتاج والعلاقات العامة وتنظيم المهرجانات القطرية والدولية وخاصة في فلسطين والأردن وقطر ودبي والكويت.
وشارك في اللقاء الحاج التميمي والمدير العام خالد محمد التميمي ومدير العلاقات العامة والتسويق محمد سامي خريس. واتفق الطرفان على تعميق التعاون المشترك بكل ما يتعلق بمأسسة النشاط المتبادل بين شطري الخط الأخضر ومساهمة الشركة بانطلاق أعمال غرفة الناصرة للدول العربية تلبية لاحتياجات أعضاءها والعديد من سيدات ورجال الأعمال في الناصرة والجليل والمثلث.
وأكد هاني الـفـار مدير عام غرفة الناصرة على عزم الإدارة لتوسيع نشاطها واستعدادها لتقديم كافة التسهيلات للشركة في سياق مبادراتها في الجليل وخاصة الناصرة. وتم في خضم اللقاء التداول حول اقتراح شركة MasterZ والعديد من الجهات المعنية المضي قدماً لتنفيذ مشروع معارض درب السيد المسيح في شهر كانون الأول القادم والذي يشمل الناصرة وجنين ونابلس ورام الله وبيت لحم والقدس وفي مركزه إقامة معارض اللباس التراثي الفلسطيني أيام زمن السيد المسيح. ووعد الـفـار بطرح الفكرة على بلدية الناصرة وعلى جمعية الناصرة للثقافة والسياحة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
261851.39
BTC
0.51
CNY