الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 07:01

وقفة بالشموع والملابس السوداء في الكاتدرائية حدادًا على ضحايا ماسبيرو

كل العرب
نُشر: 17/10/11 11:09,  حُتلن: 14:00

الوقفة جاءت للتذكير بمطالب الأقباط، وتأبين الضحايا، والمطالبة بتحقيق عاجل يؤدي للقصاص

مطالبة بالإفراج عن الشباب المقبوض عليهم على خلفية الاشتباكات، ورفع لافتات عليها "نريد قانون دور العبادة الموحد"

الكنيسة الكاثوليكية نظمت صلاة تأبين للضحايا في كاتدرائية الكاثوليك بمدينة نصر، وحمل المصلون صور الشهداء، الذين أقامت لهم الكنيسة نفسها قداسًا جنائزيًا على أرواحهم

نظم المئات من النشطاء وشباب الأقباط وقفة صامتة بالشموع والملابس السوداء، حداداً على ضحايا الاشتباكات الدامية التي وقعت مساء الأحد الماضي أمام مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون (ماسبيرو) بين قوات من الجيش وآلاف المتظاهرين. وقد بدأت الوقفة في السادسة والنصف من مساء الأحد داخل الكاتدرائية، وشارك فيها عدد من المصابين وأهالي الضحايا، وعدد من قيادات حركة شباب «من أجل الحرية والعدالة»، التي كان مينا دانيال، أحد ضحايا الاشتباكات، عضواً فيها، بالإضافة لأعضاء حركات «أقباط بلا قيود» و«الاتحاد القبطي» و«أقباط أحرار».

 

وغاب رجال الدين المسيحي عن الوقفة التي شهدت صلوات على أرواح الضحايا، وطالب المشاركون في الوقفة بالإفراج عن الشباب المقبوض عليهم على خلفية الاشتباكات، ورفعوا لافتات كتبوا عليها «نريد قانون دور العبادة الموحد» و«نرفض بطش الشرطة العسكرية»، وقد أعدت الاتحادات القبطية قائمة بأسماء وبيانات مصابي وضحايا الاشتباكات لتقديمها للكنيسة. وقال مجدي صابر، عضو اللجنة الإعلامية لاتحاد شباب ماسبيرو: «إن الوقفة جاءت للتذكير بمطالب الأقباط، وتأبين الضحايا، والمطالبة بتحقيق عاجل يؤدي للقصاص»، كما طالب «مجدي» مع المشاركين في الوقفة بإقالة وزير الإعلام، أسامة هيكل، ومحافظ أسوان، اللواء أركان حرب مصطفى السيد.
وأكد هيثم كميل، القيادي في حركة «أقباط بلا قيود»، أن الوقفة جاءت تكريمًا لشهداء ماسبيرو، في ذكرى مرور أسبوع على الاشتباكات الدامية»، مطالباً بـ«قصاص عاجل وعادل وعدم الاكتفاء بتقديم الاعتذارات والعزاء». من جانبها، نظمت الكنيسة الكاثوليكية صلاة تأبين للضحايا في كاتدرائية الكاثوليك بمدينة نصر، وحمل المصلون صور الشهداء، الذين أقامت لهم الكنيسة نفسها قداسًا جنائزيًا على أرواحهم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242893.42
BTC
0.52
CNY