الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 07:02

رابطة الطلاب الجامعيين في جسر الزرقاء توزع الكتب الدراسية على الطلاب المحتاجين

من ابراهيم ابوعطا
نُشر: 16/10/11 20:17,  حُتلن: 20:21

المشروع يهدف إلى تخفيف العبء والمصاريف عن كاهل الأسر المستورة، عبر توفير المبالغ الباهظة على الأهالي

مشروع استعارة الكتب المدرسية الذي تنظمه الرابطة بالتعاون مع قسم المعارف في المجلس المحلي لقي نجاحاً وتجاوباً باهراً من قبل الأهالي والعائلات ميسورة الحال

ضمن مشروع إستعارة الكتب المدرسية، واستمراراً لنشاطات رابطة الطلاب الجامعيين في جسرالزرقاء التطوعية والخيرية، وزعت الرابطة مئات الكتب الدراسية على العائلات المستورة وفي ضائقة والتلاميذ المحتاجين من المدارس الإبتدائية، الذين يعانون أوضاعاً اقتصادية صعبة ومتردية.



وقام أعضاء الرابطة بتصنيف الكتب الجديدة وترتيبها، وإصلاح وتجليد الكتب المستعملة للطلاب المشاركين في المشروع ووضعها في صناديق بغية إرسالها للمدارس الابتدائية ومن ثم توزيعها على الطلاب الذين تنقصهم كتب دراسية منذ مطلع العام الدراسي. ويهدف المشروع الذي أشرفت وقامت عليه رابطة الطلاب، إلى تخفيف العبء والمصاريف عن كاهل الأسر المستورة، عبر توفير المبالغ الباهظة على الأهالي في عملية شراء الكتب الدراسية لأبنائهم والتي تكلف ألاف الشواقل.

تمويل تكلفة المشروع
وكانت وزارة المعارف قد أقرت نهاية العام الدراسي الماضي ميزانية خاصة لتمويل تكلفة المشروع، في حين تم إعفاء الأهالي من دفع مبلغ الاشتراك الرمزي في المشروع نظراً لأوضاعهم الصعبة.
ولاقى مشروع استعارة الكتب المدرسية الذي تنظمه الرابطة بالتعاون مع قسم المعارف في المجلس المحلي نجاحاً وتجاوباً باهراً من قبل الأهالي والعائلات ميسورة الحال، فخلال فترة العطلة الصيفية قام أعضاء رابطة الطلاب باستقبال مئات الكتب المدرسية وقاموا بتجديدها وإصلاحها وتبديلها وتوزيعها على كل طالب جلب الكتب المستعملة وشارك في المشروع دون أي مقابل مادي أو مبلغ، وتأتي هذه الخطوة من اجل تخفيف العبء المادي على الأهالي في ظل الظروف الحياتية الصعبة التي تمر بها العائلات في القرية.

مقالات متعلقة