الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 19:02

عزيزتي:سبعة أساطير يظلم الرجل خلالها النساء

كل العرب
نُشر: 12/10/11 20:59,  حُتلن: 07:44

عزيزي: لا تحكم على الطرف الأخر حتى تعرف تماما خصائص شخصيته، وسبب تصرفه بهذه الطريقة أو تلك

الأساطير ليست عادلة دائما. فهي تعبر عن سوء فهم يعمّم الخصائص أو السلوك، بشكل سلبي أغلب الأحيان، حول مجموعة معيّنة، لنقل على سبيل المثال الرجال في هذا الحالة. فعندما يلتقي الرجل بامرأة وهي تؤمن شعوريا أو بشكل غير واعي بإحدى هذه الأساطير، يجد الرجل نفسه في صراع ثابت للدفاع عن نفسه ضدّ فكرة شائعة قد لا يكون له علاقة به ولكنها موجودة في المجتمع وغالبا ما تستعمل ضد الرجل.


صورة توضيحية

حسنا أيها الرجال قد تعتقدون بأن هذا التفكير غير عادل، وينم عن ظلم كبير لكم، ولكن بقدر عدم حبكم للتصنيف الفئوي الشمولي، كذلك النساء لا يحبذن فكرة شملهن في صفات أو خصائص سلوكية شمولية. ولقد قمنا بجمع أكثر الصفات التي يؤمن بها الرجال عادة حول النساء، والتي لا تحصر كل النساء، بل تظلم فئة كبيرة منهن.

1. النساء لا يشعرن بالرضا أبدا.
2. النساء يحتجن إلى انتباه ورعاية دائمة.
3. النساء يردن السيطرة على الرجال.
4. النساء غيورات ومتسلطات.
5. النساء عاطفيات جدا.
6. النساء اللواتي يبدون قويات ومؤهّلات لسن بحاجة إلى رجل يعتني بهن (لا حاجة للهدايا، والكلام اللطيف).
7. النساء يردن سرقة حرية الرجال.

إعادة الحسابات!!
بعد قراءة هذه الأساطير أعتقد بأن الكثير من الرجال يجب أن يعيدوا حساباتهم، ويتخلصوا من هذه الأساطير للأبد. لأن النساء لا يتميزن بهذه الصفات بشكل نمطي بل هي خصائص وصفات عشوائية، فهل كل الرجال كاذبون ومراوغون؟ بالطبع لا، ولكن للأسف تغلب بعض الصفات السيئة على المجموعة، لذا لا تحكم على الطرف الأخر حتى تعرف تماما خصائص شخصيته، وسبب تصرفه بهذه الطريقة أو تلك.

مقالات متعلقة