الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 12:01

وهبة: الدروز مضلَلون وليس لدينا نظام بناء الطوابق والحكومة تميز الاقليات

كل العرب
نُشر: 11/10/11 09:25,  حُتلن: 12:48

النائب مجلي وهبة:

الحكومة تميز منذ البداية الاقليات وتضلل ابناء القرى الدرزية والتي ينعدم فيها نظام بناء الطوابق

وزير الإسكان:

هنالك فوائد وهبات في مجال البناء والتي تمنح للجنود المسرحين من الاقليات بشكل عام ولابناء الطائفة الدرزية بشكل خاص

تطرق وزير الاسكان الى طلب النائب مجلي وهبة بضم القرى الدرزية الى القائمة التي وضعتها الحكومة لدعم شراء "الشقق الاولى" في القرى التي فيها نظام بناء الطوابق:"في القرى الدرزية لا طلبات على بناء الطوابق ولكنني سأدعم ضم قرى درزية الى القائمة فيما لو توفر نظام بناء الطوابق".هذا وتابع النائب وهبة:" الحكومة تميز، منذ البداية، الاقليات وتضلل ابناء القرى الدرزية والتي ينعدم فيها نظام بناء الطوابق". في اعقاب طلب النائب مجلي وهبة اضافة القرى الدرزية الى برنامج الحكومة لدعم امتلاك الشقق الجديدة وفق نظام بناء الطوابق.


النائب مجلي وهبي

وخلال عقد جلسة للجنة المالية لبحث قضية اضافة قرى الى القائمة، في اعقاب ذلك توجه رئيس لجنة المالية النائب موشيه جافني الى وزير الاسكان طالبا الموافقة على ضم القرى الدرزية الى قائمة القرى التي تستحق الهبة المذكورة. وجاء في رد الوزير:" لدى قرار الحكومة من يوم 5.6.11 ("قرار 3282")، بالمصادقة على برنامج منح الهبات ودعم التطوير لمستحقي امتلاك الشقق الجديدة ضمن نظام بناء الطوابق وفي بناء الطوابق المستقل، تم وضع قائمة للقرى المستحقة." في القرى الدرزية، نظام البناء هو ملتصق بالارض في بيوت عائلية ولا طلب على بناء الطوابق، على الرغم من ذلك، سأدعم ضم القرى الدرزية، بناء على موافقة وزارة المالية على القضية، الى القائمة حين يتم البناء وفق نظام بناء الطوابق"، قال الوزير ان هنالك فوائد وهبات جمة في مجال البناء والتي تمنح للجنود المسرحين من الاقليات بشكل عام ولابناء الطائفة الدرزية بشكل خاص. النائب مجلي وهبة (كاديما) ادعى ان القرار الحكومي 3282 يميز من بدايته ابناء الاقليات وبشكل خاص القرى الدرزية، حيث ينعدم تسويق نظام بناء الطوابق وذلك بسبب انعدام الطلب على ذلك."جو المعيشة الدرزي لا يسمح ببناء الطوابق وهذا الامر معروف جيدا لاصحاب القرار في الحكومة.

تضليل الدروز
البديل الذي يعرضه الوزير "على شكل هبات وفوائد بناء " للجنود المسرحين الدروز هو بمثابة تضليل للدروز، فالمعلوم ان معظم الخرائط قد تم ايداعها في لجان التنظيم والبناء ولم يصادق عليها لغاية الان. لا يعقل ان بعض القرى تمنح هبات مضاعفة في الوقت الذي فيه يتم وضع القرى الدرزية في الخلفية ويطالبون بالاكتفاء بالفضلات التي تلقيها الحكومة نحوهم، والتي ليس بمقدورها حل ازمة السكن في القرى الدرزية"، قال وهبة واضاف بانه ينوي التوجه بالقضية الى رئيس الحكومة وبالمقابل طلب اعادة القضية لجلسة اضافية في لجنة المالية." لن اكل ولن اتعب لغاية تحقيق المساواة في هبات السكن التي يستحقها الدروز وفق القانون".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
260317.22
BTC
0.51
CNY