الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 03:02

القاضي المتقاعد جرجورة لرئيس الحكومة: عليك اعتقال العنصريين

كل العرب
نُشر: 10/10/11 16:21,  حُتلن: 19:44

القاضي المتقاعد رائق جرجورة يوجه رسالة شديدة الى رئيس الحكومة نتنياهو واللمستشار القضائي يهودا فاينشطين

القاضي رائق جرجورة: 

من الصعب أن نصدق أن الحكومة ومستشارها القضائي والجهات المسؤولة عن تطبيق القانون، ليست مدركة لما يطفو على السطح من تفشي للعنصرية واعتداءات على العرب

يجب ألا نتعامل مع الأمر وكأنه عابر وحان الوقت لاستئصال هذه الظاهرة الخطيرة من جذورها

الموقف المتسامح والمتساهل من قبل جهاز القانون في اسرائيل مع منفذي هذه الافعال يصور السلطة التنفيذية في البلاد وكأنها " تشجع" هذه الظواهر الخطيرة

طالب القاضي المتقاعد رائق جرجورة رئيس اللجنة التنفيذية للمؤتمر الارثوذكسي في البلاد، رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو والمستشار القضائي للحكومة يهودا فاينشتين، بإسمه وبإسم اعضاء اللجنة،  اتخاذ الخطوات اللازمة من أجل صد الاعتداءات على الاماكن المقدسة للعرب في البلا، ومواجهة العنصرية المتفشية وفتاوى الحاخامات اليهود المحرضة على العرب وحقوقهم كمواطنين في البلاد. وجاءت مطالب القاضي المتقاعد رائق جرجورة في رسالة وجهها لرئيس الحكومة ومستشارها القضائي.

رائق جرجورة: هنالك قلة تحاول احداث شرخ في المؤتمر الأرثوذكسي وزرع البلبلة فيه
رئيس اللجنة التنفيذية للمؤتمر الارثوذكسي القاضي المتقاعد رائق جرجورة

تفشي العنصرية والاعتداءات على العرب
وأشار القاضي المتقاعد رائق جرجورة الى سلسلسة أحداث يتعرض لها الفلسطينييون وعرب الداخل تنطوي على العنصرية والملاحقة بإنواعها واعتداءات على اماكن مقدسة واراض للزيتون وتخريب ممتلكات وحرق مساجد وكتابات عنصرية على الجدران تمس بالعرب عامة وبالديانتيّن الاسلامية والمسيحية خاصة.
وعبر القاضي رائق جرجورة عن قلقه من تفشي العنصرية ووقوع أحداث تنم عن تطرف متزايد ذي اسقاطات سلبية على طبيعة العلاقات بين العرب واليهود في الدولة.
وإستنكر رائق جرجورة عدم تنفيذ حملة اعتقالات والقبض على الفعلة، وقال:" من الصعب أن نصدق أن الحكومة ومستشارها القضائي والجهات المسؤولة عن تطبيق القانون، ليست مدركة لما يطفو على السطح من تفشي للعنصرية واعتداءات على العرب. يجب ألا نتعامل مع الأمر كأنه عابر وحان الوقت لاستئصال هذه الظاهرة الخطيرة من جذورها".
وأضاف جرجورة:" ان الموقف المتسامح والمتساهل من قبل جهاز القانون في اسرائيل مع منفذي هذه الاعتداءات يصور السلطة التنفيذية في البلاد والتي من واجبها الحفاظ على القانون وتطبيقه، والحفاظ على المواطنين وممتلكاتهم وكأنها " تشجع" هذه الظواهر الخطيرة نتيجة لعدم اتخاذ الخطوات اللازمة".
وناشد القاضي المتقاعد رائق جرجورة رئيس الحكومة والمستشار القضائي باعطاء تعليمات صارمة، للسلطات المختصة باستعمال كل الطرق والوسائل المتاحة لها من اجل منع الاعتداء على العرب وتفشي العنصرية ضدهم. وأضاف:" نحن نعرف أن رئيس الدولة ورئيس الحكومة وعدد من الوزراء والشخصيات الجماهيرية وذات الشأن السياسي والاجتماعي في البلاد، استنكرت بشدة هذه المظاهر العنصرية ولكن برأي يجب عدم الاكتفاء بالاستنكار انما اعتقال المجرمين ومخالفي القانون، لأن غير ذلك ومع استمرار كلمات الاستنكار والتضامن فأن الامور ستبقى على ما هي، والاعتداءات على العرب ستزداد".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.05
EUR
4.72
GBP
233640.44
BTC
0.52
CNY