الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 13:02

وزارة التعليم: انطلاق مشروع شهادة بجروت اجتماعية في عدد من مدارس المجتمع العربي

كل العرب
نُشر: 10/10/11 09:42,  حُتلن: 11:55

المشروع يهدف الى تقوية وتعزيز روح التّطوع والعطاء وتحمل المسؤوليّات والتداخل الاجتماعي والتربوي لدى طلابنا

 المشروع يستمر 3 سنوات يقوم خلالها الطالب بالتّطوع من أجل مجتمعه في 180 ساعة على الأقل على أن لا يقل مجموع ساعات التطوع في السنة عن 60 ساعة

ضمن سلسلة من المشاريع التربويّة التي بادر إليها وزير التعليم ، جدعون ساعر في مجال التربية اللامنهجية، صادق على مشروع يحمل اسم: " شهادة بجروت اجتماعية ". الطالب الذي يستوفي شروط المشروع يحصل على شهادة بجروت اجتماعيّة موقّعة من وزارة التربية والتعليم. من بين أهداف هذا المشروع تقوية وتعزيز روح التّطوع والعطاء وتحمل المسؤوليّات والتداخل الاجتماعي والتربوي لدى طلابنا.
 


جدعون ساعر

يستمر المشروع 3 سنوات يقوم خلالها الطالب بالتّطوع من أجل مجتمعه في 180 ساعة على الأقل على أن لا يقل مجموع ساعات التطوع في السنة عن 60 ساعة. الطلاب الذين يمكنهم الانضمام إلى هذا المشروع هم طلاب صفوف العاشر حتى الثاني عشر، وهؤلاء سيحصلون على دعم وإرشاد من ممثل إدارة المجتمع والشباب الأستاذ علي هيكل مفتّش التربية الاجتماعيّة الجماهيريّة- طلاب وأبناء شبيبة ومن مدير المدرسة ومركـِّـز المشروع في المدرسة والسلطة المحليّة. هذا وسوف تحصل المدرسة المشاركة في المشروع على ساعتين أسبوعيتين من وزارة التربية والتعليم، لمركـِّـز المشروع في المدرسة. في نهاية الفترة التي يكرسها الطالب للمشروع ( 3 سنوات ) وإتمام ساعات التّطوع، على الطالب أن يقدّم رسالة بحث ( بمرافقة مركـِّـز المشروع في المدرسة )، بعدها يحصل الطالب على شهادة بجروت اجتماعيّة من وزارة التربية والتعليم.

الإنجاز التاريخي لساعر
هذا وقد عبّر الأستاذ جلال صفدي مدير المجتمع والشباب في المجتمع العربي عن أنه يولي أهمية كبرى لهذا المشروع وللإنجاز التاريخي لجدعون ساعر وزير التربية والتعليم لما له من تأثير كبير في عمليّة غرس قيم التّطوع في نفوس أبناء الشبيبة في المجتمع العربي في دولة إسرائيل، وقد أسهب الأستاذ جلال في الحديث عن المشروع فرأى فيه رافعة اجتماعية وتربوية وأخلاقية ذلك أنّه يقوّي عند أبناء الشبيبة الانتماء وتحمّل المسؤوليّات اتّجاه المجتمع . يشار بأن هذا المشروع سيدخل عددا من المدارس الثانويّة من جميع ألوية وزارة التعليم ومنها : طمره ، سخنين ، أم الفحم ، شفاعمرو ، الطيره ، يافة الناصرة ، عكّا كسرى سميع ، أبو سنان ، طوبا ،عرعره النقب ، حوره ، راهط ، شقيب السلام وأبو بسمه . 

مقالات متعلقة