الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:01

حواء: تعلمي حيل تجميلية تساعدك على تغيير قسمات الوجه

كل العرب
نُشر: 10/10/11 08:01,  حُتلن: 14:30

حواء:

ضعي كريم الأساس أو الكونسيلر على حواف الشفاه لطمس الحافة. استخدمي محدد الشفاه للتحديد داخل خط الشفاه، ثم ضعي طبقة من لون شفاه غير لامع

العديد من الحيل البسيطة في الماكياج تعطي الانطباع بتغيير جذري في شكل قسمات الوجه وفي الطلّة بشكل عام. ولذلك، حرصنا أن نجمع لك بعضاً من تلك الحيل التجميلية التي يعتمدها الخبراء لماكياج العيون والشفاه، اختاري منها ما يناسبك.


صورة توضيحية


- لإبراز العيون الكبيرة، اختاري ظلالاً بنية أو فحمية لماكياج المساء والحفلات.
- عند تصحيح الشفاه غير المنتظمة في الشكل، من الأسهل فعل ذلك قبل تلوين الشفاه.

-عند تطبيق أحمر الشفاه:
لتحقيق التوازن في شكل شفتيك أثناء تحديدهما (قبل وضع أحمر الشفاه)، أولاً قسّمي الفم إلى أجزاء، واعملي على كل جزء على حدة إلى أن تصلي جميع الخطوط المنقطة معاً. انتبهي، الألوان غير اللامعة تجعل الشفاه تبدو أرق في حين أن الألوان اللامعة تجعلها تبدو أكثر امتلاءً.

- لجعل الشفاه الرقيقة تبدو أكبر
استخدمي محدّد الشفاه لتحديد شفاهك خارج حدود الخط الطبيعي، مع جعل الخط الخارجي أعرض قليلاً عند الأعلى والأسفل. ثم ضعي طبقة من لون الشفاه داخل الخط. وزّعي طبقة من ملمّع الشفاه فوق اللون.

- لجعل الشفاه الممتلئة تبدو أصغر
ضعي كريم الأساس أو الكونسيلر على حواف الشفاه لطمس الحافة. استخدمي محدد الشفاه للتحديد داخل خط الشفاه، ثم ضعي طبقة من لون شفاه غير لامع.

- لجعل الشفاه غير المتساوية تبدو متوازنة
كبّري الشفة العلوية الرقيقة عن طريق تحديد الشفاه العلوية خارج حواف الشفة باستخدام محدد الشفاه، ثم ارسمي خطاً على الشفاه السفلى عند الحافة الطبيعية. ضعي لون الشفاه داخل الخط مع وضع المزيد من اللون على الجزء الأرق من الشفاه.

- لجعل الشفاه غير المحددة تبدو أكثر تحديداً
حدّدي الشفة العلوية باستخدام محدد شفاه لإبراز قوس الشفاه قبل وضع اللون عليها. ارسمي الخط خارج حافة الشفاه السفلية لجعلها تبدو أكثر امتلاءً. ضعي لوناً داكناً غير لامع لجعل الشفاه تبدو أكثر تحديداً.

- لجعل الشفاه المتفاوتة اللون تبدو متساوية اللون
غطّي الشفاه العلوية والسفلية بالقليل من كريم الأساس. حددي الشفاه باستخدام قلم التحديد. اختاري لون أحمر الشفاه، ثم ابدإي بوضعه عن طريق وضع لون أغمق على الشفاه الأفتح ولون أفتح على الشفاه الأغمق

مقالات متعلقة