الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:01

راية الصلح بين عائلتي حمد ودعدوش

كتب وصور: محمد
نُشر: 18/01/08 22:01

*هاشم عبد الرحمن رئيس بلدية ام الفحم:"إن آل دعدوش وحمد من أصل كريم ومبارك وجميعنا في الناصرة وام الفحم اخوة وشعب واحد"

*رامز جرايسي:"عقد راية الصلح بمثابة موقف مشرف للعائلتين بعد ان كلفني اخواني آل حمد للحديث باسمهم"

*علي سلام:"كانت وقفة رجل واحد وكلمة رجل واحد وباسمي وباسم آل حمد نقدم اعتذارنا لعائلة دعدوش"



عقدت في مدينة أم الفحم مساء اليوم راية الصلح بين عائلتي حمد النصراوية ودعدوش الفحماوية بعد الشجار الذي نشب في مدينة الناصرة قبل شهر وأسفر عن إصابة عدد من الأشخاص من الطرفين.


خلال عقد راية الصلح

وعقدت راية الصلح في القاعة الرياضية في مدينة أم الفحم بحضور الشيخ هاشم عبد الرحمن رئيس بلدية أم الفحم والقائم بأعماله المحامي مصطفى سهيل ورئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي ونائبه علي سلام ولفيف من العائلتين ووجهاء من المدينة وأعضاء لجنة الصلح القطرية.


رامز جرايسي (رئيس بلدية الناصرة) يصافح افراد عائلة دعدوش

وقدمت عائلة حمد من الناصرة خلال مراسم عقد راية الصلح اعتذارها عما صدر من مجموعة من أفرادها ومبلغا وقدره 150 ألف شيكل لعائلة دعدوش التي خصصته لدعم العائلات المستورة متبرعة به وسلمته لجاهة الصلح لتوزيعه على البيوت المستورة بمعرفتها.



وتحدث في اجتماع عقد راية الصلح كل من هاشم عبد الرحمن ورامز جرايسي وعلي سلام، بينما تحدث عن عائلة دعدوش كل من مصطفى دعدوش(ابو محمد) وصادق عبد الرحمن دعدوش.


الشيخ هاشم عبد الرحمن يلقي كلمته

تجدر الإشارة الى أن علي سلام نائب رئيس بلدية الناصرة عمل جاهدا من اجل التوصل الى عقد راية الصلح بين العائلتين اللتين تشاجرتا مؤخرا وذلك منعا لازدياد التوتر بينهما.
وكان قد بادر لعقد راية الصلح كل من علي سلام نائب رئيس بلدية الناصرة ورأفت أحمد محاميد وشفيع يوسف من ام الفحم.


علي سلام نائب رئيس بلدية الناصرة خلال عقد راية الصلح

"نشكر الجميع على وقفتهم الشجاعة"
قال علي سلام نائب رئيس بلدية الناصرة:"باسمي وباسم اهل الناصرة نقدم اعتذارنا لاهل ام الفحم قاطبة والعائلة التي اعتدي عليها ونشكر الجميع على وقفتهم الشجاعة وتلبيتهم لنداء الصلح لأن هذا من عاداتنا وتقاليدنا. لقد كانت وقفة رجل واحد وكلمة رجل واحد من قبل العائلتين ونشكر اخواننا آل حمد الذين توجهوا الينا بغية الصلح".



"آل حمد وآل دعدوش هما عائلتان أصيلتان"

قال الشيخ هاشم عبد الرحمن رئيس بلدية ام الفحم في كلمته امام الحضور إن آل دعدوش من اصل كريم ومبارك وآل حمد كذلك وموقفهما مشرف وأصيل والاصلاح لا يات الا بعد سؤ فهم بين الأخوة وجميعنا في ام الفحم والناصرة اخوة وشعب واحد".



"موقف مشرف للعائلتين"

اما رامز جرايسي الذي تحدث باسم آل حمد فقال:" لقد كلفني اخواني آل حمد لأتحدث باسمهم لنعبر عن الأسف الشديد للحادث الذي كان بالامكان منعه لولا تحلى الأخوة بالصبر. نحن بني البشر غير معصومين عن الخطأ فالحكمة هي الاعتراف به والتسامح وعلى الجميع قبول الصلح". وأضاف جرايسي:"إن هذا الموقف مشرف ونموذجي للعائلتين".



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246279.88
BTC
0.53
CNY