الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 11:01

الأب عارف يمين من سخنين: المسيحيون على إستعداد لدعم وترميم مسجد النور

أمين بشير -
نُشر: 07/10/11 21:06,  حُتلن: 03:39

مازن غنايم ثمن الوقفة البطولية لأهالي طوبا في الدفاع عن مقدساتهم والصبر والتروي الذي أبدوه بعد العمل الاجرامي 

 الأب عارف يمين:

إعتدنا أن يكون دعاءنا دعاء السلام والتواضع والمحبة والتسامح وهكذا نربي انفسنا واولادنا

المسيحيون مستعدون للدعم والمساعدة مادياً ومعنوياً لاعمار هذا المسجد فهذا العمل هو اجرامي لا يغتفر

الأب صالح الخوري:

التعدي على مقدساتنا ورموزنا من قبل شلة ماجنة بلا قيم تهدف الى نشر الفوضى والهمجية

أكدت اللجنة الشعبية في سخنين على لسان المربي فاروق زبيدات القائم بأعمال رئيس بلدية سخنين على مطلبها بأن يكون ترميم مسجد النور المعتدى عليه في طوبا الزنغرية بأموال حلال طيبة مباركة من أموال العرب والمسلمين لأنه بيت من بيوت الله ولا يجوز أن يتم بنائه من أموال حكومية.

وكان وفد كبير من بلدية سخنين واللجنة الشعبية في سخنين برئاسة مازن غنايم رئيس بلدية سخنين والقائم بأعماله فاروق زبيدات ونائبه مدين أبو صالح والاب صالح الخوري راعي الطائفة الاورثوذكسية في المدينة وإبن الرعية الكاثوليكية الاب عارف يمين وممثلي الحركات السياسية والاجتماعية ووجهاء في المدينة قد زاروا قرية طوبا للتعبير عن استهجانهم واستنكارهم للحادثة الاجرامية التي نفذها عنصريين متطرفين والتعبير عن وقوف أهالي سخنين مع أهالي طوبا بالمال وأعمال الترميم.

الوقفة البطولية لأهالي طوبا
ثمن مازن غنايم رئيس البلدية الوقفة البطولية لأهالي طوبا في الدفاع عن مقدساتهم والصبر والتروي الذي أبدوه بعد العمل الاجرامي والتعدي على المقدسات الاسلامية من مجموعة عنصرية متطرفة ، فيما أكد فاروق زبيدات أن بيوت الله اقيمت لنشر التسامح بين البشر كون أن رسولنا جاء لنشر مكارم الاخلاق والسلام والتآخي بين بني البشر، واقترح زبيدات أن يتم ترميم المسجد على نفقة العرب والمسلمين وقال: "لا ينقصنا الاموال ولكن ما ينقصنا أن تثبت أجهزة الامن والسلطة مصداقيتها باظهار الفعلة".
أما الأب عارف يمين راعي الطائفة الكاثوليكية في كفر ياسيف والمكر فقد أبدى استعداد المسيحين للدعم والمساعدة مادياً ومعنوياً لاعمار هذا المسجد مؤكدا أن العمل هو اجرامي لا يغتفر كون أن المسجد هو بيت للعبادة وقال: "إعتدنا أن يكون دعاءنا دعاء السلام والتواضع والمحبة والتسامح وهكذا نربي انفسنا واولادنا".

الإعتداء على رموزنا
الأب صالح الخوري قال: "التعدي على مقدساتنا ورموزنا من قبل شلة ماجنة بلا قيم تهدف الى نشر الفوضى والهمجية، فنحن نقول لهم شلت ايديكم فأنتم تريدون زرع الفتنة بين اهل البلد الواحد وإن الله قادر على معاقبة هؤلاء الفاشيين العنصريين".
أما المربي محمد حيادرة عضو اللجنة الشعبية في سخنين قال: "قرأت مؤخراً أن أهل طوبا الزنغرية كانوا يملكون 43 الف دونم قبل عام 1948 واليوم لا يملكون سوى 1936 دونم فقط، الا يكفي بسلب الاراضي ويلاحقونهم على نصف دونم يقام عليه مسجد، فهذا عمل عدائي مستهجن ومن يحرق زرع جاره ستصل النيران اليه والى زرعه".

ترميم المسجد
كما ورحب الشيخ فؤاد زنغرية إمام وخطيب مسجد بالجميع وشكرهم على جهودهم الطيبة وعلى وقفتهم ودعمهم، فيما تقدم حسين الهيب بالشكر للوفد المتضامن مؤكداً أن ما حدث هو أمر تشمئز منه النفوس، وما يقومون به في الضفة الغربية يحاولون نقله الى الداخل، وقال: "سئلت يوم أمس من وزير الامن الداخلي: هل الحركة الاسلامية سترمم المسجد ؟؟ فقلت أنا بدوري أن الحركة الاسلامية لم تحرق المسجد حتى ترممه وإن الدولة هي التي يجب أن ترممه لأن من قام باحراقه هم متطرفون يهود وأقول للاسلامية اننا جزء منهم، فهم اهلنا ونحن منهم وأقول للجميع اهلا وسهلا ونشكرهم جميعاً على موقفهم".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240264.19
BTC
0.52
CNY