الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

الطيبي بمظاهرة النقب: باقون بالنقب.. خالدون في النقب ويجب الغاء خطة برافر

كل العرب
نُشر: 06/10/11 17:55,  حُتلن: 17:57

د. الطيبي:

هذه الآلاف المؤلفة لا يمكن إلا أن تنتصر وتسقط المخطط

كلنا واحد ، شاء من شاء وأبى من أبى .. واللي مش عاجبه ، مش يشرب من بحر غزة .. يغرس رأسه في صحراء النقب

أهم نداء لكم هو الوحدة ثم الوحدة ثم الوحدة، وكونوا على يقين بأن الطيبة هي النقب.. والناصرة هي النقب.. والجليل والمثلث هما النقب.. والوطن هو النقب..

 شاركت الحركة العربية للتغيير برئاسة النائب احمد الطيبي، والأمين العام للحركة المحامي أسامة السعدي ونشطاء وكوادر الحزب، في المظاهرة الكبيرة التي أقيمت في النقب تعبيراً عن الرفض والمعارضة لمخطط " برافر " الذي تحاول الحكومة فرضه على المواطنين البدو في النقب منتقصة حقوقهم الأساسية في الأرض وبدون الأخذ بعين الاعتبار خصوصية نمط حياتهم، وفرض القرارات عليهم.



وألقى د. الطيبي كلمة أمام آلاف المشاركين، ألهبت المشاعر وسط تصفيق حار ونداءات ضد المخطط حيث قال : واقفون هنا .. قاعدون هنا .. دائمون هنا .. خالدون هنا .. ولنا هدف واحد واحد ان نكون ..وسنكون .. هنا في النقب!
تحية لأهل النقب الصامدين في هذا الجزء الغالي من الوطن.. الى من علموا الناس دروساً في الصمود والشموخ.. نقول ليهودا باخر " أحسنلك تلغي المخطط .. وبعد ما تلغي المخطط .. روّح انت معاه ..". فأخذت الجماهير تنادي :" الشعب يريد إسقاط المخطط !! "

إسقاط المخطط
وتابع د. الطيبي : ان هذه الآلاف المؤلفة لا يمكن إلا أن تنتصر وتسقط المخطط. وأهم نداء لكم هو الوحدة ثم الوحدة ثم الوحدة. وكونوا على يقين بأن الطيبة هي النقب.. والناصرة هي النقب.. والجليل والمثلث هما النقب.. والوطن هو النقب..
كلنا واحد ، شاء من شاء وأبى من أبى .. واللي مش عاجبه ، مش يشرب من بحر غزة .. يغرس رأسه في صحراء النقب !!

إلغاء برنامج برافر
وقال النائب الطيبي لوسائل الاعلام الكثيرة التي غطت التظاهرة: ان عدم إلغاء برنامج برافر هو إعلان التحدي على جميع الجماهير العربية ، يجب إجراء مفاوضات مباشرة مع ممثلي السكان البدو وألا تتكرر عملية السلب التي تعرض لها سكان النقب مرة أخرى.
وشارك في المظاهرة شركاء الحركة العربية للتغيير في القائمة الموحدة الشيخ ابراهيم صرصور ، طلب الصانع، ومسعود غنايم. والقى الشيخ حماد ابو دعابس عن الحركة الإسلامية كلمة شدد من خلالها على وحدة الجماهير العربية وتضامنها مع قضية النقب. في حين القى محمد زيدان كلمة لجنة المتابعة العليا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
257607.74
BTC
0.51
CNY