الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:02

زحالقة والزعبي :الوزراء يحرضون على العرب ويتباكون على اطلال احراق المسجد

أمين بشير -
نُشر: 07/10/11 00:02,  حُتلن: 10:33

النائب جمال زحالقة استنكر بشدة إحراق مسجد النور في قرية طوبا، وأكد باسم التجمع الوطني الديمقراطي أن المشكلة ليست في مرتكبي الجريمة النكراء في المسجد إنما الأجواء العنصرية التي تتحمل مسؤوليتها المؤسسة “الإسرائيلية” من خلال التصريحات والقوانين العنصرية

عبر النائبان جمال زحالقة وحنين الزعبي عن استهجانهما من تباكي القادة السياسيين في اسرائيل والتي أبدوها على أطلال المسجد المحروق في قرية طوبا،مؤكدين أن السياسة التي تنتهجها الحكومة الاسرائيلية بشكل جماعي وأفراد هي المسؤولة أولاً وآخراً عن التحريض الارعن ضد المواطنين العرب في البلاد وانها شرعنة لقمع العرب وأن الساسة الاسرائيليين يتحملون مسؤولية العدوان نتيجة لممارساتها العنصرية وسكوتها المطبق تجاه ما يصدر من فتاوى الحاخامات والأجواء المسممة ضد كل ما هو عربي علاوة على انتهاكها المقدسات الإسلامية منذ عقود.
 

 
واستنكر النائب جمال زحالقة بشدة إحراق مسجد النور في قرية طوبا، وأكد باسم التجمع الوطني الديمقراطي أن المشكلة ليست في مرتكبي الجريمة النكراء في المسجد إنما الأجواء العنصرية التي تتحمل مسؤوليتها المؤسسة “الإسرائيلية” من خلال التصريحات والقوانين العنصرية، والحماية التي توفرها المؤسسة لمثل هؤلاء الزعران في الاعتداء على المقدسات الأمر الذي يعتبر اعتداء على شعب بأكلمه” .

حرق المقدسات
وأشار زحالقة إلى ضعف ردود الفعل في الإعلام “الإسرائيلي”، مشيراً إلى أنه لو كان الحديث عن حرق كنيس لقامت الدنيا ولم تقعد . ولفت في هذا السياق إلى المظاهرة التي شارك فيه أكثر من 20 ألف تونسي احتجاجاً على حرق كنيس في تونس، مؤكداً أن الرأي العام التونسي تجند ضد حرق المقدسات ودور العبادة، مقابل صمت الرأي العام “الإسرائيلي” حيال مثل هذه الجرائم التي تتكرر .

اعتقال العشرات
أما عضو “الكنيست” النائبة حنين زعبي فعقبت على اعتقال الشرطة العشرات من أهالي القرية لتظاهرهم ضد إحراق المساجد، بالقول إن الوزراء الذين يزورون القرية في محاولة لامتصاص الغضب والتعبير عن إدانتهم لمثل هذه الأعمال هم أنفسهم الذين يمنعون أهالي القرية من التظاهر الاحتجاجي السلمي، وهم أنفسهم من يسمحون للحاخامات بالتحريض ضد العرب، وهم من يمارس سياسة التحريض السياسي، وليس فقط الديني، ضد العرب، وبالتالي فإنهم يتحملون المسؤولية بما لا يقل عن المنفذين الحقيقيين لجريمة حرق المسجد .

أجيال من العنصريين
كما وحملت الزعبي الوزراء الاسرائيليين المسؤولية عن تربية أجيال من العنصريين الذين ينفذون شتى الاعتداءات على العرب، بدءاً بحرق المساجد واقتلاع أشجار الزيتون لتصل حد الاعتداء الجسدي وإطلاق النار كما حصل في كلية صفد . واعتبرت أن جريمة حرق المسجد ليست موجهة للمصلين أو للمسلمين فحسب، وإنما ضد شعب بأكمله من خلال إهانة رموزه ومقدساته.
من طرفه فقد شكر الشيخ فؤاد زنغرية وفد التجمع الوطني الديمقراطي مثمناً الوقفة البطولية مع اهل بلدة طوبا وداعياً اياهم العمل بكل قوة من أجل متابعة ملف المعتقلين ومساعدتهم قدر الامكان لتخطي المحاولات البائسة بزج الشباب وراء القضبان بتهمة حرق المجلس المحلي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
261176.87
BTC
0.51
CNY