الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 17:02

العثور على عبوة ناسفة في روضة أطفال في يافا يستنفر البلدية

كل العرب
نُشر: 05/10/11 13:31,  حُتلن: 13:56

لوتان أصدر تعليمات لتنفيذ أعمال صيانة تتعلق بالأمان بشكل فوري وذلك من ميزانية قسم التعليم الجارية دون الانتظار إلى تخصيص ميزانية خاصة لهذا المشروع 

على ضوء طلب عضو المجلس البلدي في بلدية تل أبيب، أحمد مشهراوي، الذي جاء بناء على توجهه العديد من الأهالي إلى مشهراوي، وصل أمس يوم الثلاثاء إلى الروضة طاقم رفيع المستوى من البلدية حيث جاءت هذه الزيارة إثر العثور على عبوة ناسفة في الروضة "نون الف" في شارع حفر هالؤميم 2 في مدينه يافا. وتهدف الزيارة إلى مناقشة السبل الفورية لتحسين وسائل الأمان حول الروضة وبداخلها.


 
هذا وقد فوجىء الأهالي عندما وصلوا صباح الاثنين مع أطفالهم إلى الروضة من وجود الكثير من دوريات الشرطة على بوابة الروضة حيث وصلت هذه القوات بعد العثور على عبوة ناسفة بالقرب من سياج الروضة. وقد طالب الأهالي بإغلاق الروضة وتنظيم مظاهرة أمام مبنى بلدية تل أبيب – يافا.

الموافقة على أعمال الصيانة
وفي السياق ذاته استجاب الأهالي لمبادرة عضو المجلس البلدي أحمد مشهراوي وانضموا إلى الجولة التي قام بها وفد من كبار الموظفين في البلدية ضم كل من: درور لوتان، نائب رئيس مديرة التعليم في البلدية والمسئول المباشر عن المباني البلدية التابعة لجهاز التعليم البلدي، وساريت كوهين، مديرة قسم التعليم الابتدائي ورياض الأطفال في البلدية. كما رافق الوفد عضو البلدية مشهراوي وعدد من الأهالي حيث اصدر لوتان في نهاية الجولة تعليمات لتنفيذ أعمال صيانة تتعلق بالأمان بشكل فوري وذلك من ميزانية قسم التعليم الجارية دون الانتظار إلى تخصيص ميزانية خاصة لهذا المشروع وستتضمن أعمال الصيانة وضع سياج مشبك حول الروضتين المتجاورتين بالإضافة إلى السياج الموجود اليوم – مثل السياج الموجود حول مدرسة أجيال الثانوية- كما تقرر رصف المساحات الرملية بمسطحات من المطاط وكذلك القيام بأعمال ترميم داخل الروضة وخاصة جميع الجدران التي تعاني من التشققات.

فحص الإجراءات الممكنة
بالإضافة لذلك أعلن درور أن طاقما خاصا من قسم الأمان والسلامة في البلدية يعكف في هذه الأيام على فحص الإجراءات الممكن اتخاذها إلى جانب للإجراءات العادية الموجودة اليوم حيث ستشمل الإجراءات الجديدة إمكانية تثبيت كاميرات حول الروضة.ويذكر أن مهندسون من البلدية قد شرعوا في قياس المساحات اللازمة للتسيج حول الروضة. هذا وقد عبر الأهالي في نهاية الجولة عن رضاهم عن سرعة تدخل البلدية.

مقالات متعلقة