مجتمعSociety

نادية غريفات من الزرازير للنساء: أخرجن للعمل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

إمرأة ناجحة..نادية غريفات من الزرازير تخاطب المرأة:عملك لا يقتصر على المطبخ

الفنانة والناشطة الاجتماعية ناديا غريفات للعرب:

هناك اعمال لا أقوم ببيعها بل احتفظ بها لنفسي لأنها عزيزة علي

أعمل اليوم على تصميم المجوهرات والحلي وهذا التصميم يتطلب جهدا كبيرا وخيالا واسعا وابداعا

المرأة العربية العاملة والمنتجة ذات دخل شخصي خاص بها تتمتع بحرية واستقلال ومجال اجتماعي أوسع بكثير من غيرها

أحب الأعمال اليدوية والرسم على الزجاج والحرير والخزرفة وسلال القش وألاطباق المختلفة وتطريز الملابس التراثية العربية الاصيلة

 للنساء العربيات أقول.. أخرجن من بيوتكن وكن عنصرا فعالا في المجتمع، عملكن لا يقتصر على المطبخ والبيت فقط لأن الآفاق مفتوحة امامكن وبامكانكن اثبات مكانتكن


هي أمراة طموحة، ناشطة، جريئة، فعالة اجتماعيا، لا تعرف الملل ولا تخاف الصعاب. مناضلة اجتماعية من الدرجة الاولى وتشغل العديد من الوظائف وتعمل في العديد من الهيئات والجمعيات، إنها الفنانة ناديا غريفات إبنة بلدة بيت الزرازير الذي سطع اسمها من خلال اعمالها وفعالياتها المختلفة والمتعددة.


ناديا غريفات
مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب إلقتى ناديا غريفات في الحوار التالي:

موقع العرب: من هي ناديا غريفات؟
ناديا غريفات: ناديا غريفات هي إمرأة عربية تحب التراث العربي الأصيل ولا تستطيع التوقف عن العمل والابداع أبدا، من أجل المحافظة على تراثنا العربي الاصيل، وهي أيضا عاملة فعالة من أجل حقوق المرأة وتهدف إلى تعزيز مكانتها في المجتمع العربي. عملت كمستشارة لتعزيز مكانة المرأة بمجلس الزرازير قبل عدة اعوام وعضو في جمعية الزهراء لتعزيز مكانة المرأة في سخنين ومسؤولة إدارية عن قسم المرأة في جمعية البادية في عسفيا.

موقع العرب: لكن شهرتك بأعمالك واشغالك اليدوية؟
ناديا غريفات: ليس فقط. كثيرون يعرفونني من خلال نشاطاتي الاجتماعية والكثيرون يعرفونني من خلال أعمالي اليدوية فأنا مرشدة للفنون الجميلة، أحب الأعمال اليدوية الفنية من الأشغال والرسم على الزجاج والحرير والخزرفة وسلال القش وألاطباق المختلفة بالاضافة الى تطريز الملابس التراثية العربية الاصيلة.

موقع العرب: ماذا تحدثينا حول مشاركتك في المهرجانات؟
ناديا غريفات: شاركت وكان لي دورا فعالا، فقد شاركت مؤخرا بمهرجان سخنين بلدي وقبلها بمهرجان البادية لإحياء التراث في النقب ، وشاركت بمعرض تطريز الفن الحديث في عسفيا
وبمعرض جمعية المهباش في الناصرة .

موقع العرب: ما هو الجديد في اعمالك؟
ناديا غريفات: أعمل اليوم على تصميم المجوهرات والحلي وهذا التصميم يتطلب جهدا كبيرا وخيالا واسعا وابداعا، لكن هذا لا يثنيني عن باقي اعمالي في التطريز والزخرفة وبناء الاطباق وسلال القش والرسم على الزجاج.

موقع العرب: هل منزلك أشبه بالمتحف؟
ناديا غريفات: طبعا. منزلي يحتوي على الكثير من اعمالي التي افتخر بها واقوم بعرضها. هناك اعمال لا أقوم ببيعها بل احتفظ بها لنفسي لأنها عزيزة علي وهناك اعمال اقوم بعرضها للبيع.
موقع العرب: تقومين بارشاد النساء لتعليمهن مثل هذا اللون من الفن من اجل افتتاح مصالح شخصية في البيوت.. ما الهدف من ذلك؟
ناديا غريفات: طبعا كناشطة اجتماعية فعالة من أجل حقوق المرأة أهدف إلى تعزيز مكانتها في المجتمع العربي ولإعطاء المرأة العربية استقلالا ذاتيا اقتصاديا وماديا، فقد ثبت أن المرأة العربية العاملة والمنتجة ذات دخل شخصي خاص بها تتمتع بحرية واستقلال ومجال اجتماعي أوسع بكثير من غيرها، هذا ناهيك عن مساعدتها وشراكتها ببناء البيت والمجتمع. اليوم، وبسبب الظروف الاقتصادية الصعية وخصوصا في الوسط العربي، على المرأة العربية ايجاد نفسها بالمجتمع ومساعدة زوجها وعائلتها.

موقع العرب: كلمة أخيرة للمرأة العربية؟
ناديا غريفات: للنساء العربيات أقول.. أخرجن من بيوتكن ..وكن عنصرا فعالا في المجتمع، عملكن لا يقتصر على المطبخ والبيت فقط لأن الآفاق مفتوحة امامكن وبامكانكن اثبات مكانتكن من خلال نشاطاتكن الاجتماعية وابداعكن بالعمل الفردي.


موقع العرب يتيح المجال امام النساء الناجحات مهنيا وعلميا واجتماعيا التواصل معه عن طريق البريد الألكتروني لاجراء المقابلات الصحفية والكتابة عن نجاحات المرأة في زاوية إمرأة ناجحة الجديدة التي يقدمها موقع العرب لزواره تشجيعا للمرأة وخروجها الى سوق العمل والمنافسة وتعميق مكانتها في المجتمع، لذا يدعو موقع العرب كل امرأة ترى بنفسها ناجحة إما من خلال مشروع أو مهنة أو علم أو أي شيء آخر التواصل معنا على البريد الألكتروني التالي:
alarab@alarab.co.il

كلمات دلالية