الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

سوريا:عمليات عسكرية مستمرة وسط استمرار المظاهرات المطالبة برحيل الأسد

كل العرب
نُشر: 05/10/11 20:31,  حُتلن: 11:56

سقوط ثلاثة قتلى من الجنود ومدني واحد في اشتباكات اندلعت اليوم الثلاثاء مع مسلحين يعتقد أنهم من المنشقين عن الجيش بمحافظة إدلب

عناصر الجيش والأمن المدججين بالسلاح أغلقوا جميع مداخل مدينة دوما منذ صباح اليوم ومنعوا السكان والطلاب من الخروج أو الدخول إليها، وشنوا حملة اعتقالات واسعة

واصل الجيش السوري عملياته في مناطق عدة بأنحاء البلاد وسط استمرار المظاهرات المطالبة برحيل نظام الرئيس بشار الأسد، حيث اقتحم الجيش والأمن مدينة دوما بريف دمشق صباح اليوم وشن حملة دهم واعتقالات واسعة. يأتي ذلك بعد سقوط 11 قتيلا أمس معظمهم في محافظة حمص. وقالت الهيئة العامة للثورة السورية إن عناصر الجيش والأمن المدججين بالسلاح أغلقوا جميع مداخل مدينة دوما منذ صباح اليوم ومنعوا السكان والطلاب من الخروج أو الدخول إليها، وشنوا حملة اعتقالات واسعة شملت زهاء مائتي شخص إضافة لمداهمة مائة منزل وفق تقديرات نشطاء بالمنطقة.


مباشر عن قناة الجزيرة
* ناقشوا هذا الخبر على صفحة موقع العرب على الفيس بوك

 وطبقا لاتحاد تنسيقات الثورة السورية أغلقت قوات الأمن صباح اليوم ثانوية للبنين وبعض المدارس التي تخرج منها المظاهرات، و"قامت بالاعتداء على الأطفال واعتقال عدد منهم". كما سمع دوي انفجار وإطلاق نار متقطع في حي طريق حلب بمدنية حماة فجر اليوم، دون ورود أنباء عن ضحايا أو إصابات وفق الهيئة العامة للثورة السورية. وفي جبل الزاوية بريف إدلب أفاد نشطاء اتحاد التنسيقيات باعتقال وليد هرموش شقيق المقدم حسين هرموش المعتقل لدى السلطات بعد نصب كمين له في قرية عزمارين. وقالت لجان التنسيق المحلية إن عدد قتلى أمس بلغ 11 بينهم طفلان وسيدة، ثمانية في محافظة حمص وثلاثة في إدلب.

اشتباكات مع مسلحين
وقد تحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس عن سقوط ثلاثة قتلى من الجنود ومدني واحد في اشتباكات اندلعت اليوم الثلاثاء مع مسلحين يعتقد أنهم من المنشقين عن الجيش بمحافظة إدلب. كما قال ناشطون إن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم في إطلاق نار عشوائي قرب نقطة ببلدة تلبيسة بمحافظة حمص. أما الوكالة السورية الرسمية (سانا) فذكرت تحت عنوان "الأحداث على حقيقتها" اليوم أن ثلاثة من عناصر حفظ النظام قتلوا بنيران من سمتها مجموعات إرهابية مسلحة، حيث قتل عنصران بكمين في حي الصابونية بمدينة حماة بينما قتل الثالث بمنطقة الفرقلس شرق حمص.
من جانب آخر، أفاد ناشطون بأن الجيش يكثف عملياته في مدينة تلبيسة. وقد تزامن ذلك مع إعلان كتيبة "خالد بن الوليد" المنشقة عن الجيش أن انسحابها من مدينة الرستن في حمص جاء حفاظا على أرواح المدنيين. في غضون ذلك, أظهرت صور بثها ناشطون على الإنترنت جنودا من الجيش في مدينة سرمين بمحافظة إدلب، وهم يهتفون تأييدا للأسد ويكتبون على الجدران وأبواب المحال شعارات مؤيدة له ومهددة للسكان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258276.00
BTC
0.51
CNY