الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

يوم مميز في مركز الـتأهيل المهني لذوي الاحتياجات الخاصة في حرفيش

أمين بشير -
نُشر: 05/10/11 16:28,  حُتلن: 17:53

مندوب شركة إيتسم ألقى على مسامع الحضور محاضرة قيمة تطرق خلالاها الى موضوع حقوق الأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة

أقيمت يوم أمس الثلاثاء في مركز التأهيل المهني لذوي الاحتياجات الخاصة في حرفيش فعالية خاصة تضمنت محاضرة حول الحقوق الطبية لأفراد المركز، وعرض مسرحي مميز، الفعالية بمبادرة مكتب الشؤون والرفاه الاجتماعي في القرية. شارك في الفعالية مديرة مكتب الشؤوون والرفاه الاجتماعي نورا علي، والطاقم المهني للمكتب والعاملات الاجتماعيات، ومديرة مركز التأهيل المهني جاكلين بدر، والمرشدة المهنية في المركز غادة نمر، والطاقم المهني للمركز، كما وحضر بعض أولياء الأمور لمشاركة أبنائهم في الفعالية.



مندوب شركة " إيتسم " وفي مقلدة ( دالية الكرمل ) ألقى على مسامع الحضور محاضرة قيمة تطرق خلالاها الى موضوع حقوق الأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة، والمعاقين جسدياً بشكل عام، وقدم نبذة مفصلة حول المساعدات التي تقدمها شركة ( إيتسم) للمعاقين وللمقيدين في الحركات الجسدية. كما نوه على أن أغلبية المساعدات تمنح للمحتاجين دون مقابل، ومما جاء في حديثه: "أنا بنفسي معاق كما ترون، أعرف المجال عن كثب، مهم جداً أن نعرف حقوقنا ، في الوسطين العربي والدرزي، قلة هم من لديهم المعرفة في هذا المجال ونحن في دورنا نساعد في التوعية والتوجيه لنيل كافة الحقوق".

تقديم المساعدة والتوجيه
في نهاية المحاضرة قدم وفي مقلدة للحضور كُتيب معلومات حول فعاليات شركة " إيتسم " وأعرب عن إستعداده لتقديم المساعدة والتوجيه لأفراد المركز ضمن مجال عمله. القسم الثاني من الفعالية كان عرض مسرحي مميز بعنوان " إنسان " من تأليف سلمى خير ( البقيعة ) وقام بأداء الأدوار أيضاً من البقيعة الفنان فوزي خير والفنانة هبة مهنا - عزام ، ورافقهم على الهندسة الصوتية والعزف على آلة الأورغ من قرية جولس الفنان باسل هنو. تميز العرض بأداء رائع للفنّانينِ، حيث إستحوذوا على إنتباه أفراد المركز بشكل غير إعتيادي، وبانت على وجوههم الفرحة والسعادة تارة، وبعض الصمت والحزن تارة أخرى عند الفقرات المؤثرة من العرض المسرحي.
أختتمت الفعالية بتلخيص الفعالية بكلمتين مقتضبتين من قبل مديرة المركز جاكلين بدر، ومديرة مكتب الشؤون والرفاه الاجتماعي نورا علي، حيث شكرت كل واحدة منهما بدورها الحضور والضيوف وأولياء الأمور و وفى مقلدة على محاضرته القيمة، والطاقم الفني المسرحي على أدائهم الرائع، وكل من ساهم برسم بسمة على وجوه أفراد المركز.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260220.82
BTC
0.51
CNY