الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 14:02

البرادعي:مصر مهددة بالافلاس خلال 6 أشهر إذا لم تستقر الاوضاع

كل العرب
نُشر: 04/10/11 14:57,  حُتلن: 18:47

محمد البرادعي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية:

الوضع الاقتصادي الحالي في مصر سيء للغاية

يجب  الاهتمام بتحقيق الأجر العادل لساعات العمل والتأمينات الاجتماعية والصحية للعمال ويجب انشاء حوار ثلاثي بين العامل ورئيس العمل والحكومة

حذر الدكتور محمد البرادعي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية من تعرض مصر للإفلاس خلال 6 أشهر، واصفًا إدارة المجلس الأعلى للقوات المسلحة لشئون البلاد في الفترة الانتقالية بـ"الفاشلة". جاء ذلك اثناء لقاء الدكتور محمد البرادعي مساء الاثنين، بمجموعة من العمال لمناقشة أوضاعهم في دار الخدمات النقابية والعمالية بحلوان. ودعا البرادعي المجلس العسكري إلى إنهاء حالة الطوارئ نهائياً، ووقف المحاكمات العسكرية للمدنيين والعزل السياسي لأعضاء الحزب الوطني سابقاً، وقال: "إن لم يكن هناك مصارحة واستجابة بين المجلس والشعب فسيخسر الجميع".

تقبيل البرادعي لسيدة يثير زوبعة حول تدين مرشحي الرئاسة وامكانية تمثيل مصر
محمد البرادعي

كما طالب البرادعي باستقلال القضاء، موضحا أن "المشير يستطيع تلبية جميع المطالب خلال اسبوع.. لتكن بمناسبة السادس من اكتوبر". وأكد البرادعي أهمية الصناعة للنهوض بمصر مع وجوب مضاعفة الانتاج 3 مرات على الاقل، وقال: "مصر دولة بكر لم تستثمر بعد"، مشيرا الى أن "الوضع الاقتصادي الحالي في مصر "سيء للغاية". وأكد البرادعي أهمية المحافظة على الثقة بين الجيش والشعب، ولكن بعد الغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين والعزل السياسي لفلول النظام واولا المصارحة والاستجابة لمطالب الشعب. وشدد البرادعي على الاهتمام بتحقيق الأجر العادل  لساعات العمل والتأمينات الاجتماعية والصحية للعمال، موضحا اهمية انشاء حوار ثلاثي بين العامل ورئيس العمل والحكومة، مؤكدا أحقية العمال في تكوين الاحزاب.

إصلاح سياسي
واستطرد البرادعي قائلا: "لا بد أن تكون لدينا خطة لبرنامج تحفيزي للإنتاج خلال المرحلة الانتقالية التي توقعت لها أنها ستمتد إلى ثمانية عشرة شهرا لكي نحقق ذلك لابد من إصلاح سياسي يبدأ من إنهاء العمل بقانون الطوارئ، ووقف المحاكمات العسكرية، وتفعيل قانون العزل السياسي، ووضع دستور يرسخ القيم التي سنعيش عليها ويتوافق عليها الجميع، ومن حق كل إنسان أن يدافع عن حقه وعلينا أن نضع أقدامنا على الطريق الصحيح". كما انتقد البرادعي في اللقاء موقف الأحزاب السياسية في عدم توافقها على رؤية واحدة، مؤكدا ضرورة أن نعمل جميعا لمصلحة البلد وليس لمصالح شخصية، مضيفا : "المجلس العسكري ليس له خبرة في إدارة الدولة، كما أن الحكومة ليست لها خبرة أيضا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.05
EUR
4.72
GBP
250390.17
BTC
0.52
CNY