الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 06:02

العاصمة البلغارية تحتفي بزيارة المطران عطاالله حنا التي منحته شهادة الدكتوراه

كل العرب
نُشر: 03/10/11 22:03,  حُتلن: 22:22

سيادة المطران عطاالله حنا يواصل زيارته لبلغاريا حيث سيزور عدد من الابرشيات الارثوذكسية واديرة الكنيسة البلغارية حيث سيلقي عدة محاضرات

صوفيا / بلغاريا – أحتفلت العاصمة البلغارية صوفيا بزيارة سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس الذي ترأس صباح يوم امس الاحد قداسا أحتفاليا في كاثذرائية ألكسندر نفسكي البطريركية في وسط العاصمة صوفيا بمشاركة عدد من الأساقفة والكهنة وبحضور حشد من المصلين تقدمهم عدد من السلك الدبلوماسي العربي وابناء الجالية الفلسطينية والعربية المقيمين في بلغاريا. حيث القى سيادة المطران كلمة في نهاية القداس.

 

كما قامت رئيسة بلدية صوفيا بتكريم سيادة المطران وتقديم وسام المدينة له وذلك في أحتفال اقيم في المركز الثقافي الوطني البلغاري في العاصمة صوفيا. اما الحدث الابرز فكان تكريم سيادة المطران في جامعة بلغاريا الاوروبية حيث أتخذ المجلس الأكاديمي قرارا بمنح سيادة المطران شهادة الدكتوراه الفخرية وقد اقيم الاحتفال في حرم الجامعة بحضور حشد من الشخصيات الرسمية تقدمتهم رئيسة مجلس الشعب البلغاري (البرلمان) ورئيس وأعضاء مجلس أمناء الجامعة ومدير الجامعة وأعضاء هيئتها التدريسية ، كما حضر عدد من السفراء العرب وعدد من المدعوين.

منح المطران الشهادة الفخرية
حيث اقيم طقس منح شهادة الدكتوراه الفخرية وفق البروتوكول الاكاديمي الجامعي المتبع حيث قام رئيس الجامعة بالأعلان عن قرار مجلس الجامعة الاكاديمي بمنح سيادة المطران شهادة الدكتوراه الفخرية ، وبعدها أبتدأ الاحتفال بألباس سيادة المطران العباءة الاكاديمية الرسمية ثم تلي نص البراءة الاكاديمية وقدمت لسيادته شهادة الدكتوراه وسط تصفيق الحضور وتأثرهم البالغ. كما ألبس رئيس الجامعة سيادة المطران المدالية الذهبية الخاصة بحملة شهادة الدكتوراة ثم قدم له درع الجامعة ثم القى سيادة المطران كلمته التي قوطعت بالتصفيق عدة مرات.
هذا ويواصل سيادة المطران عطاالله حنا زيارته لبلغاريا حيث سيزور عدد من الابرشيات الارثوذكسية واديرة الكنيسة البلغارية حيث سيلقي عدة محاضرات. هذا وسنوافيكم لدى عودة سيادة المطران الى القدس بعد ثلاثة ايام بتقرير مفصل عن الزيارة كما ونصوص الكلمات والمحاضرات التي القاها في الجامعة وفي الكنيسة وفي غيرها من المواقع مع صور توثيقية للزيارة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241826.45
BTC
0.52
CNY