الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 03:02

حواء:كريمات الترطيب تحافظ على نضارة البشرة وشبابها

كل العرب
نُشر: 03/10/11 18:37,  حُتلن: 08:46

عزيزتي حواء:
يُنصح باستخدام المرطب الكثيف لأجزاء الجسم بينما اللوشن الخفيف للعناية بالوجه. ولعلك بحاجه إلى استخدام منتجات الترطيب الخفيفة بصورة مستمرة خلال أشهر الصيف

كم هو مربكٌ اختيار المرطب المناسب للبشرة من بين الأصناف العديدة المعروضة. فهناك تشكيلة واسعة من كريمات الوجه والجسم والمراهم ومجموعات من لوشن العناية بالبشرة الجافة أوالحساسة أو الخاصة بالبشرة الفاتحة أو الغامقة وأخرى لمقاومة علامات تقدم السن أوللوقاية من أشعة الشمس، كل ذلك يزيد من صعوبة الاختيار ويجعله أمرا محيرّاً.


صورة توضيحية

كيف يمكن أن تختاري كريم مرطب يناسبك؟ للإجابة على هذا السؤال هنا بعض المعلومات التي تساعدكِ في كيفية البحث عن المرطب المناسب لتجعل من عملية انتقائه أسهل من قبل.

إختيار المرطب المناسب لنوع البشرة
لابدّ من استخدام مرطبات البشرة أيّا كان نوع بشرتكِ. ويعتمد اختيارك للمرطب من حيث كثافته على نوع البشرة. فإذا كانت البشرة جافة مع وجود الحكة فمن الأفضل اختيار مرهم ذي كثافة عالية حتى يحجز الرطوبة في البشرة لأطول فترة ممكنة. ويمكن ترطيب البشرة أيضاً باستخدام الكريمات ولكنها أقل كثافة في بنيتها مقارنة بالمراهم،وبالتالي فهي تناسب البشرة العادية. أما لوشن الترطيب فهو الأقل كثافة من بينها (المكون الرئيسي فيه هو الماء) ولذا فهو مثالي للبشرة الدهنية. كما تعتبر أوقات استخدام مستحضرات الترطيب إلى جانب مناطق الجسم المرغوب ترطيبها عوامل تحدد اختيارنا لكثافة المرطب المناسبة، حيث يُفضل المرطب الخفيف لأوقات النهار والكثيف لساعات المساء.كما يُنصح باستخدام المرطب الكثيف لأجزاء الجسم بينما اللوشن الخفيف للعناية بالوجه. ولعلك بحاجه إلى استخدام منتجات الترطيب الخفيفة بصورة مستمرة خلال أشهر الصيف. 

مقالات متعلقة