الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

عزيزي الرجل:سبعة حيل لأناقتك اذا كنت ضخم البنيان

كل العرب
نُشر: 02/10/11 21:57,  حُتلن: 08:03

كن واثقا من نفسك فأنت لا تعاني مثلا من السمنة المفرطة أنت فقط أكبر حجما من المعتاد فالمقاس لا شئ أكثر من مجرد رقم

الملابس الواسعة الفضفاضة تكون غالبا هي الاختيار الأول لأي رجل لأنها مريحة وعملية وتعينه على يوم شاق من العمل والمهام المتعددة

الجميع يعترف أن الرجال لا يلقون بالا لما يرتدونه، لأنهم ليسوا في مسابقة جمال أو كرنفال ألوان، لكن الرجل العادي من السهل أن يبدو أنيقا ، اذا اختار فقط الألوان المناسبة بالمقاسات المناسبة.


صورة توضيحية

لكن هناك رجالا أقل حظا، هم لا يعانون من السمنة، لكنهم أضخم من المعتاد - كأن يكونون فارعي الطول بشكل زائد، أو ذوي أكتاف عريضة - وهم غالبا الشريحة التي تعاني الأمرين كلما ذهبت للتسوق، لأنهم نادرا ما يحصلون على ملابس تناسب مقاساتهم، ذلك أن متاجر الملابس لا تستهدف سوى الرجال أصحاب المقاسات العادية. فماذا يفعل الرجل اذا كان "كبيرا" أو "طويلا" بشكل غير معتاد؟

اقرأ هذا الموضوع لتعرف كيف تختار ملابسك لتبدو أكثر أناقة.
تقبل جسمك كما هو:
كن واثقا من نفسك، فأنت لا تعاني مثلا من السمنة المفرطة، أنت فقط أكبر حجما من المعتاد، فالمقاس لا شئ أكثر من مجرد رقم، وجميعنا نعرف أن اللبس في حد ذاته ليس المشكلة، الهدف الرئيسي هو أن تكون أنيقا بغض النظر عن حجمك.
اذا كنت من أصحاب الأجسام الضخمة بطبيعتها، وليست تلك التي تكتنز بالشحوم والدهون، فإنه ليس هناك من حل لجعلك أقصر قامة أو جعل كتفيك أقل بروزا، وبالتالي فعليك تقبل طبيعة جسمك كما هو، والاستعانة بالنصائح القادمة في اختيار الأنسب لجسمك.

لا ترتدي ملابس فضفاضة:
الملابس الواسعة الفضفاضة تكون غالبا هي الاختيار الأول لأي رجل، لأنها مريحة وعملية وتعينه على يوم شاق من العمل والمهام المتعددة، كما أن بعض الرجال أصحاب الوزن الزائد قد يظنون أن ارتداء الملابس الواسعة سيخفي الترهلات، لكنها قد لا تكون الاختيار الأمثل، ذلك أن مجرد ارتداء الملابس الفضفاضة - حتى للشخص النحيل - فإنها تضفي عليه نوعا من الوزن الزائد "الوهمي" وتظهره أكبر وأضخم من حجمه الطبيعي.
انتقي الملابس التي تحدد شكل الجسم، حتى وإن كانت بطنك بارزة قليلا، فكن أكثر ثقة وتقبلا لنفسك، لكن ابتعد تماما عن الملابس الضيقة التي تظهرك وكأن ترتدي ملابس أخيك الصغير.

ارتدي رابطة عنق:
معظم الرجال لا يحبون ارتداء الملابس الكلاسيكية، ولا يطيقون رابطة العنق، لكن اذا كنت من أصحاب الأجسام الضخمة أو الأطوال الفارعة، فإن "المضطر يركب الصعب"، لأن رابطة العنق تظهرك بشكل أكثر رشاقة وأناقة وتجعل جسمك أكثير تناسقا وأقل وزنا.

اختر البنطلون الجينز المناسب:
لا تشتري البنطلون ذا الخصر المرتفع، لأنه سيجعلك أكثر طولا وأضخم حجما. استبدله بالبنطلون ذي الخصر المنخفض، لأنه سيخفي بعض السنتيمترات من طول رجليك.
ولا ترتدي البنطلون أو الجينز الضيق عند منطقة الخصر، لأنه سيضغط على بطنك ويعطيها ترهلا وبروزا غير مستحب.

تجنب الملابس المزركشة بشكل مبالغ فيه:
صحيح أن الملابس المخططة أو الكاروه قد تجعلك تبدو أكثر رشاقة، لكن الملابس المزركشة بشكل مبالغ فيه ستلفت الانتباه لضخامة جسمك، ولذلك استبدلها فورا بالملابس ذات الألوان الداكنة - خاصة الأزياء موحدة اللون بلا أي خطوط أو زركشة - لأنها تختصر فورا خمس كيلو جرامات من وزنك.
اذا شعرت برغبة في ارتداء ملابس غير كلاسيكية، فاختر القمصان ذات الخطوط الطولية، لأنها تقود العين إلى أسفل وتزيح الأنظار عن كتفيك العريضين أو بطنك البارزة.

لا تحشو جيوبك بأغراضك:
النساء يجدن الحل دائما، فهن يحفظن أغراضهن داخل حقائبهن، لكن الرجال غالبا ما يحتفظون بأغراضهم داخل جيوبهم، مما يجعلها متكدسة وقد يظن البعض أنها مجموعة من الترهلات "وليست ميدالية المفاتيح أو الهاتف المحمول مثلا".
كما أن عدم حشو الجيوب، يجعل القميص أو البنطلون أو الجاكيت يبدو متناسقا مع جسمك ويظهرك أكثر أناقة. ولاحظ أن البنطلون "غير المحشو " يجعل صاحبه نحيلا وجذابا.

ابحث عن خياط ماهر:
اذا كنت لا تجد مقاساتك في المعروض في السوق من ملابس، فقم بانتقاء بعض التصميمات العصرية التي تناسب طبيعة جسمك، واختر خياطا ماهرا واطلب منه أن يقوم بتفصيل ما تريده من ملابس وفقا لحجمك أنت، وستحصل على ملابس بمقاسك الصحيح دون أدنى مشكلة.

مقالات متعلقة