الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 02:02

أكاليل الزهور تزين الأضرحة في أم الفحم ومعاوية: المجرمون أحرار والشهداء أبرار

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 01/10/11 11:36,  حُتلن: 13:44

الجماهير الفلسطينية والعربية أحيت ذكرى مرور 11 عاماً على اندلاع انتفاضة الاقصى

عبد الهادي: نؤكد أننا بحاجة الى لجنة تحقيق دولية في ظل اللامبالاة وتهميش القضية من قبل المؤسسة الإسرائيلية

زحالقة: الجماهير العربية لم ولن تتنازل عن حقها بتقديم المجرمين للمحاكمة والذين قتلوا أبطال الأرض والوطن خلال مدافعتهم المشروعة عن أرضنا ووطننا

شارك العشرات من أهالي مدينة أم الفحم وضواحيها في إحياء ذكرى شهداء أم الفحم ومعاوية والمنطقة في الذكرى الـ11 لشهداء هبة القدس والاقصى 2000 بمشاركة وشخصيات قيادية سياسية وشعبية وجماهيرية. وتقدم المشاركون في احياء الذكرى نائب رئيس بلدية مدينة أم الفحم المحامي مصطفى سهيل، والنائب جمال زحالقة، ورجا اغبارية رئيس حركة ابناء البلد، ومحمود مواسي الحزب العربي الديمقراطي وذوو وأقرباء الشهداء، حيث وضع المشاركون أكاليل الزهور والورود على اضرحة ودوارت الشهداء في أم الفحم وقرية معاوية، مطالبين المؤسسة الإسرائيلية على رأسهم مؤسسات القضاء فتح ملفات التحقيق لكل المسؤولين في الحكومة الإسرائلية من جديد في قضية مقتل 13 شهيدا من ابناء الاقلية العربية في الداخل الفلسطيني.

وبدأت مسيرة إحياء الذكرى ووضع الأكاليل من دوار الشهيد محمد أحمد عيق، ومن ثم الى دوار الشهيد أحمد ابراهيم صيام ومن ثم الى دوار الشهيد مصلح أبو جراد وزيارة أضرحة الشهداء في المقبرة المركزية بمدينة أم الفحم، ومن ثم من مدينة أم الفحم الى قرية معاوية، وصولا الى ميدان الشهيد أحمد ابراهيم صيام.

المجرمون أحرار.. والشهداء أبرار!
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع عدنان عبد الهادي رئيس اللجنة الشعبية في مدينة أم الفحم قال:" ابناؤنا الأبرار الشهداء تحت التراب بينما المجرمين أحرار .. طلقاء.. هذا يؤكد ظلم المؤسسة الإسرائيلية وسياستها التمييزية ضد الجماهير العربية. في هذا اليوم الحزين، نطالب ما طالبنا به منذ اللحظة الأولى لفقداننا الأبطال شهداء الأقصى والقدس الشريف. ما زلنا نبكي وللسنة الحادية عشرة على التوالي فقدان شبابنا لأرواحهم اليانعة دون أي ذنب اقترفوه". وأضاف عبد الهادي يقول:" في ظل استمرار سياسة التمييز والملاحقة من قبل المؤسسة الإسرائيلية نؤكد أننا بحاجة الى لجنة تحقيق دولية في ظل اللامبالاة وتهميش القضية من قبل المؤسسة الإسرائيلية. دماء شهدائنا لم ولن يذهب سدى".

الدفاع عن الأرض
اما النائب جمال زحالقة، فقدم تعازيه لعائلات وذوي الشهداء مؤكداً بأن الجماهير العربية لم ولن تتنازل عن حقها بتقديم المجرمين للمحاكمة والذين قتلوا أبطال الأرض والوطن خلال مدافعتهم المشروعة عن أرضنا ووطننا". وأضاف:" نؤكد في هذا اليوم أننا أصحاب حق في الدفاع عن أرضنا والدفاع عن وطننا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241350.02
BTC
0.52
CNY