الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

طلاب الروبوتيكا من طمرة يشكرون سلكوم على دعمها المادي والمعنوي

كل العرب
نُشر: 28/09/11 12:11,  حُتلن: 12:12

الطالبتان نغم حجازي ويارا فودة قامتا بعرض تجربتهم والآثار الايجابية لمشاركتهم المميزة في مسابقات الروبوتيكا العالمية

حسام ابو مخ، مدير قسم التسويق:

يسرنا ان نرى ونسمع عن انجازات ابناءنا العلمية عالية المستوى

سلكوم تحاول دائما وعندما تسمح الفرصة دعم النشاطات التكنولوجية والعلمية في الوسط العربي، بهدف خلق جيل لديه قدرات تقنية ومعرفة تكنولوجيا

قام وفد من مدرسة د.هشام ابو رومي من طمرة تتمثل من طلاب، معلمين وادارة، بزيارة لشركة سلكوم وذلك لشكر مديرها العام السيد عاموس شبيرا وادارتها على دعمهم المادي والمعنوي لفريق الروبوتيكا التابع للمدرسة

الطالبتان نغم حجازي ويارا فودة قامتا بعرض تجربتهم والآثار الايجابية لمشاركتهم المميزة في مسابقات الروبوتيكا العالمية. كما قام مدير المدرسة السيد يزيد عواد بالشكر الجزيل لادارة سلكوم على الدور الايجابي الذي تلعبه من الناحية التربوية والعلمية والذي يعود بالفائدة على الطلاب من خلال دعمها للفريق.

بناء الروبوت
طلاب المدرسة شاركوا مؤخرا في المسابقة العالمية للروبوتيكا FIRST Robotics Competition بعد أن قاموا ببناء روبوت حسب المواصفات المطلوبة من اللجنة العالمية التي تلقي المهمة على الطلاب من خلال بث فضائي من قبل خبراء يعملون في وكالة الفضاء الأمريكية" ناسا" والذين يمنحون الفرق المشاركة فترة استعداد قصيرة جدا وهي عبارة عن ستة اسابيع فقط.
وقال مُركز الروبوت في الوسط العربي عن وزارة المعارف والمسؤول عن فرقة المدرسة الاستاذ محمد ابو فوده: " نفتخر بدعم سلكوم المادي على مدى اربع سنوات على التوالي لفريق المدرسة من خلال دفع رسوم الاشتراك في المسابقة, والذي بدونه لما كان في الإمكانية لمتابعة هذا المشروع، وهذا طبعا بالاضافة للدعم المعنوي والتشجيع للفريق ومتابعته بشكل دائم".

التعاون والعمل ضمن مجموعة
وتعتبر المدرسة الثانوية على اسم د. هشام ابو رومي الأولى من بين المدارس العربية التي تشارك في هذه المسابقة العالمية. وتتمحور المسابقة في العمل ضمن مجموعة والتعاون بين متخصصين في عده مجالات هندسية والكترونية وميكانيكية وبرمجة الحاسوب. حيث يشارك طلاب من كافة الصفوف في المدرسة الثانوية من اجل بناء جهاز دقيق ومتطور جدا وهو الروبوت .

توفر فرص الشباب
وأضاف السيد فودة: "تطرح هذه المسابقة موضوعا مختلفا كل عام للفت انتباه الطلاب على المشاكل التي تواجه العالم حالياً . وتوفر الفرص لشباب الغد على العمل معاً لإيجاد حلول هندسية واقعية باستخدام التكنولوجيا. نحن نؤمن بأن هذا المشروع ينمي مهارات الإبداع و المثابرة و التعاون لدى المشاركين. بالإضافة إلى مهارة حل المشاكل بسرعة قصوى".
وقال حسام ابو مخ، مدير قسم التسويق: "يسرنا ان نرى ونسمع عن انجازات ابناءنا العلمية عالية المستوى. سلكوم تحاول دائما وعندما تسمح الفرصة دعم النشاطات التكنولوجية والعلمية في الوسط العربي، بهدف خلق جيل لديه قدرات تقنية ومعرفة تكنولوجيا".

ع.ع.
 

مقالات متعلقة