الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

للرجل العصري:أناقتك في 5 خطوات جريئة

كل العرب
نُشر: 27/09/11 19:03,  حُتلن: 14:29

آدم:
يجب التأكد من أن درجة من درجات اللون الغالب في القميص تظهر في الرابطة أو العكس
 
عند ارتداء قميص منقوش بمربعات ورابطة عنق بنفس النقشات، ينصح بالحرص على أن يكون حجمها على القميص أصغر من حجمها على الرابطة

يمكن أن يشتري الرجل أغلى الأزياء وأبهى الإكسسوارات، لكن عندما يلبسها لا تعطي المظهر المتوقع منها، كما لا تبرر أسعارها ولا أسماء مصمميها، وفي الغالب، لا يكون الخطأ فيها، بل في طريقة التنسيق غير الصحيح بين الألوان والأقمشة والنقوشات والقصات.


صورة توضيحية

فهذه كلها عناصر مهمة يجب أن يكون لأي رجل، بغض النظر عن عمره وإمكاناته، إلمام بها حتى يكتسب الثقة في المزج بينها والحصول على مظهر راق وأنيق، وليس مظهر حديث نعمة أو ضحية موضة أو شخص غير مبال. هذه المعرفة أيضا ستسلحه جيدا وتجعله يعرف كيف يستفيد من كل قطعة قدر الإمكان. القواعد بسيطة، وكل ما عليك أن تتقبلها بصدر رحب، خصوصا أن موسم الصيف الحالي وصيف 2012 يموجان بها بحيث سيصعب عليك تجنبها تماما، ولو من خلال الإكسسوارات أو القطع المنفصلة:

1 - لا تتخوف من مزج الألوان:
على شرط أن يتم ذلك بالتدريج وبتوازن محسوب: ما يشتكي منه أي مصمم أزياء شاب أن العديد من الرجال يتقيدون بألوان ترابية أو كلاسيكية اعتقادا منهم أنها كلاسيكية ومحايدة، وبالتالي تضمن لهم عدم ارتكاب أي أخطاء تمس بالذوق أو الأناقة. لكن خزانة من دون ألوان مثل طبق دسم وغني من دون بهارات، أي إنها مملة، لهذا لا بأس من حقنها بجرعات خفيفة من بعض الألوان الجريئة. ويمكن البدء بالدرجات المقاربة لتلك التي تعودها الشخص، بالتدريج وبشكل خفيف، مثل الاكتفاء بها في إكسسوار واحد مع معرفة أي الدرجات تناسبه وتنعكس على بشرته بشكل جيد.

2 - استعمال النقوشات:
أيضا أمر ضروري لنجاح الإطلالة ككل، وخصوصا أنه لا مهرب منها في ظل ما نراه مطروحا في الوقت الحالي

3 - الأمر نفسه ينطبق على القميص ورابطة العنق:
 في البداية، يجب التأكد من أن درجة من درجات اللون الغالب في القميص تظهر في الرابطة أو العكس، وثانيا عند ارتداء قميص منقوش بمربعات ورابطة عنق بنفس النقشات، ينصح بالحرص على أن يكون حجمها على القميص أصغر من حجمها على الرابطة. في حال عدم التأكد من هذه الإطلالة أو الارتياح لفكرة مزج النقشات مع بعض، لا بأس من تذكر أن القاعدة الذهبية هي أن نقشة بحجم صغير مع أخرى بحجم كبير مقبولة وتخلق مظهرا متناغما. مثلا إذا كانت الرابطة بنقشات صغيرة، فإن القميص يجب أن يكون بنقشات كبيرة.

4 - الطبقات المتعددة مظهر جد عملي ومريح:
يساعد أيضا على تجاوز كل المناسبات وأحوال الطقس من دون عناء، مع استعراض أسلوب صاحبه الشخصي. القاعدة الأولى هنا هي أن تكون كل قطعة مميزة بحيث تبدو متألقة وحدها كما مع القطع الأخرى، والثانية أن تلبس القطع الخفيفة أقرب إلى الجسم لمنح الدفء والرشاقة ثم الأكثر سمكا فوقها. كما لا تنس أن هذه الطريقة قد تكون الأنسب والأسهل لإضافة بعض اللون على مظهرك إذا كنت تقليديا ومحافظا.

5 - السر في التفاصيل:
مقولة أكدت صحتها، وتنطبق في الغالب على الإكسسوارات وتسريحة الشعر والعطر وما شابه ذلك. بالنسبة للحذاء مثلا، فحين لا يكون مناسبا، فإنه لن يفقد صاحبه الثقة بالنفس ويصيبه بالتعب فحسب، بل يمكن أن يؤثر سلبا على مظهره حتى إذا كان يرتدي أغلى بدلة من «زيغنا» أو «ديور أوم» أو «هيرميس» وغيرها من الماركات العالمية. لا بد عند اختيار الحذاء من أخذ اللون والتصميم بعين الاعتبار، فبالنسبة لبدلة بلون أزرق نيلي أو رمادي، يمكن ارتداء حذاء أسود أو بني أو نبيذي غامق، في حين لا يمكن ارتداء حذاء بلون بيج أو بني فاتح مع بدلة رسمية سوداء. بالنسبة للتصميم فهذا يتعلق بأسلوبك والمناسبة أيضا.

مقالات متعلقة