الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:01

الطيران بين تل أبيب والقاهرة معدوم وأنباء عن الغاء رحلات جوية إسرائيلية

كل العرب
نُشر: 26/09/11 15:18,  حُتلن: 20:57

نبيل عيسى:

السفر من داخل البلاد الى مصر يتم عن طريق شركتين فقط وهما "إل عال" و "إير - سينا"

الأسباب تعود الى الأوضاع على الساحة السياسية في مصر وإسرائيل ولا سيما في أعقاب المناوشات التي حصلت في السفارة الإسرائيلية بالقاهرة

سببان رئيسيان يحولان دون إقلاع الطائرات الى القاهرة. الأول هو مادي لعدم وجود عدد كافٍ من المسافرين والآخر هو الوضع الأمني

توجه الى موقع العرب وصحيفة كل العرب العشرات من المتصلين من مختلف أنحاء البلاد لإفادتنا بأنه لا توجد رحلات جوية الى القاهرة من داخل البلاد. وللتأكد من صحة المعلومات تحدثنا الى نبيل عيسى صاحب شركة بلو سكاي للسياحة والسفر الذي أكد لنا صحة الأنباء بالقول: "إن السفر من داخل البلاد الى مصر يتم عن طريق شركتين فقط وهما "إل عال" و "إيرسينا" ومن خلال تتبعنا لبرامج الخطوط الجوية لدى كافة شركات الطيران تبين لنا أنه لا توجد أية رحلات الى القاهرة".

 
صورة توضيحية

إلغاء الإقلاع الى القاهرة
وأضاف نبيل عيسى للعرب أن "الأسباب تعود الى الأوضاع على الساحة السياسية في مصر وإسرائيل ولا سيما في أعقاب المناوشات التي حصلت في السفارة الإسرائيلية بالقاهرة، كما أنه لا يوجد أمان على المواطنين الذين يفضلون عدم الإقلاع الى القاهرة هذه الأيام. بالإضافة الى ذلك، كلنا يعلم أنه حتى معبر طابا قد اغلق تأهبا لاستباق الأحداث من هجوم مصري على الإسرائيليين، وبالتالي فإن إلغاء الإقلاع الى القاهرة كان متوقعا".

الوضع المادي والأمني
وفيما إذا يرفض المصريون استقبال الإسرائيليين في فنادق القاهرة، أكد نبيل عيسى للعرب بأن هذه الأنباء غير صحيحة، قائلا:"ما يحصل هو عكس ذلك تماما كون المصريين يتمنون استقبال السياح اللذين بدورهم لا يرغبون بالسفر الى مصر بسبب الأوضاع الأمنية". وأرجع نبيل عيسى السبب وراء إلغاء الرحلات الجوية الى القاهرة بالقول:"سببان رئيسيان يحولان دون إقلاع الطائرات الى القاهرة. الأول هو مادي لعدم وجود عدد كافٍ من المسافرين والآخر هو الوضع الأمني".

تعقيب الناطقة بلسان شركة العال
قالت دانا هيرمان الناطقة بلسان شركة الطيران الإسرائيلية "العال" في حديث لموقعه العرب وصحيفة كل العرب في تعقيبها على ما ورد "إن الرحلات الجوية من تل أبيب الى العاصمة المصرية القاهرة تتم حسب الطلب".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246279.88
BTC
0.53
CNY