الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 10:02

اللجنة الشعبية في بلدة كفركنا تجتمع لتصدي لمشروع خط الغاز الطبيعي

من : أنور
نُشر: 22/09/11 07:45,  حُتلن: 10:34

أبرز ما جاء في البيان:

طالب جبرئيلي، ان يكون هناك تعويض ارض مقابل ارض لكن من اصحاب الاراضي المتضررة

هناك عدة بدائل يمكن ان يتخذها المجلس القطري لتخطيط والبناء ،منها تمرير خط الغاز من الجانب الغربي وبالتحديد من منطقة بلدة مجدال هعيمك

في أعقاب نشر المجلس المحلي في كفركنا بيان عمم على وسائل الإعلام تحت عنوان "تقديم الاعتراضات لإقامة خط الغاز ،مجلس كفر كنا يعلل أمام لجنة الاعتراضات سبب معارضته إقامة خط الغاز ".

بدائل يمكن ان يتخذها المجلس القطري
وقد جاء في بيان مجلس كفركنا المحلي :"قام طاقم من المسؤولين من المجلس المحلي في كفر كنا يرأسه رئيس المجلس المحلي المعين أيلان جبرئيلي،بإسماع معارضة المجلس المحلي باسم أصحاب الأراضي، وذلك أمام لجنة الاعتراضات التابعة لمجلس التنظيم والبناء القطري ،والتي عقدت في مكاتب وزارة الداخلية في حيفا ،وشارك في الجلسة اضافة الى رئيس المجلس أيضاً ،مدير عام المجلس اسلام امارة ،مهندس المجلس عوني زريقات ،المستشار القضائي للمجلس المحامي زاهي طه".
واضاف البيان :" حيث تحدث كل واحد منهم عن الاعتراض من جانب مختلف، رئيس المجلس شدد على ضرورة رفض اقامة المخطط خاصة وان إقامته ستمس بشكل كبير باصحاب الاراضي الزراعية ،اضافة الى المس لمخططات التوسيع لكفر كنا ".
وتابع البيان:"وطالب جبرئيلي، ان يكون هناك تعويض ارض مقابل ارض لكن من اصحاب الاراضي المتضررة، في حال عدم امكانية الغاء المخطط.اما مهندس المجلس عوني زريقات قال ،ان هناك عدة بدائل يمكن ان يتخذها المجلس القطري لتخطيط والبناء ،منها تمرير خط الغاز من الجانب الغربي وبالتحديد من منطقة بلدة مجدال هعيمك ،وبذلك يتم منع المس والتسبب لأضرار جسيمة لسكان كفر كنا وايضا لبلدة طرعان والمشهد".

لجنة الاعتراضات
واختتم البيان :"من جانبه شرح اسلام امارة، عن ان المخطط سيقضي علي كل ما تبقى من اراضي خاصة في كفر كنا ،وسيمنع العديد من العائلات ان تعتاش من الزراعة ومن استمرار في عملها وبهذا إحالة الى دائرة الفقر".
عقدت اللجنة الشعبية في بلدة كفركنا اجتماع لبحث ،التطورات المقلقة في الجلسات التي حدثت هذا الاسبوع امام لجنة الاعتراضات التابعة لمجلس التنظيم والبناء القطري في مكاتب وزارة الداخلية في حيفا.ولبحث الطرق والامكانيات لمنع تمرير خط الغاز من اراضي كفركنا ،طرعان والمشهد.

الاضرار الجسيمة
وحضر الاجتماع كل من منصور دهامشة ,جواد عواودة,أحمد حمدان,عمر خمايسي,أشرف عيسى وجمال أمارة .
وتم التاكيد خلال الاجتماع ان لجنة الشعبية ،كان لها الدور البارز في العام الماضي بدعم من جمعية الجليل ،المركز للتخطيط البديل ,حيث عقدت الاجتماعات وتم تقديم العشرات من الاعتراضات من الفلاحين المتضررين من المشروع، بحال تنفيذه بدعم وإرشاد من لجان الشعبية بالقرى الثلاث.
وشددت أللجنة الشعبية في اجتماعها أمس الى ضرورة المتابعة الشعبية والقانونية عبر لجنة شعبية تمثل القرى كفركنا طرعان والمشهد, للتصدي لمشروع خط الغاز متفقة على أنه سيلحق الاضرار الجسيمة بمئات الدونمات التابعة للمواطنين من القرى الثلاث، وأنها ستتصدى لأي "مؤامرة" داخلية كانت أم خارجية ترمي الى تحقيق هذا المخطط. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
242994.59
BTC
0.52
CNY