الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 04:02

الشيخ صرصور: يحزنني أن يكون عشرة آلاف منتسب عربي في حزب العمل

كل العرب-الناصرة
نُشر: 21/09/11 16:59,  حُتلن: 18:38

الشيخ إبراهيم صرصور:

لا فرق بين الأحزاب الصهيونية المختلفة حينما يتعلق الأمر بثنائية الثوابت الفلسطينية ومثيلتها الصهيونية

لا أمل لحزب العمل على المدى المنظور على الأقل وفي أن يكون حزبا حاكما في إسرائيل وما دام هنالك حزب ( الليكود ) وحزب ( كاديما ) كلاعبين مركزيين في الساحة السياسية الإسرائيلية

عبر الشيخ إبراهيم صرصور رئيس حزب الوحدة العربية/الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير، عن استغرابه الشديد من بقاء عشرة آلاف منتسب عربي ودرزي في حزب العمل، وأكثر منها ربما في أحزاب صهيونية أخرى، رغم ما سجله هذا الحزب منذ قيام الدولة : " من صفحات سوداء مصبوغة بالدم والعنصرية وانتهاك لحقوق الشعب الفلسطيني عموما، والحقوق السياسية والمدنية للجماهير العربية في إسرائيل خصوصا، وآخرها مشاركته في الجرائم الوحشية ضد لبنان عام 2006 وضد غزة منذ 2007 مرورا بحرب ( الرصاص المذاب ) ضد قطاع غزة عام 2008/2009 ، التي خلفت آلاف الضحايا من القتلى والجرحى الفلسطينيين، إضافة إلى الدمار الشامل الذي مَسَّ بالقَرْحِ كل أنحاء القطاع ، وظل جزءا من حكومة ( نتنياهو ) المهددة للأمن والاستقرار المحلي والإقليمي والدولي ، حتى انشق عنه رئيسه ( باراك ) ، فاضطرت بقيته إلى الانسحاب من الحكومة لأسباب داخلية ، لا لأسباب مبدئية". 



وقال الشيخ صرصور: " في ظل الانتخابات المستعرة في حزب العمل حيث يتوجه اليوم الاربعاء 21.9.2011 أعضاء حزب العمل إلى صناديق الاقتراع ، للمشاركة بالانتخابات التمهيدية لاختيار رئيس حزب العمل الجديد ، والتي يتنافس فيها النواب ( شيلي يحيموفيتش ) ( وعمير بيرتس ) ، علينا أن نذكر بما توافقت عليه القوى العربية الوطنية والإسلامية في الداخل من رفض الانتساب إلى الأحزاب الصهيونية واليهودية ورفض التصويت لها في الانتخابات العامة . سبب ذلك بسيط ولكنه خطير ، فكل الأحزاب الصهيونية واليهودية بكل أصنافها وأنواعها تعتبر وبامتياز جزءا من المؤامرة على الجماهير العربية وحقوقها ، ولم تحقق مشاركة العرب فيها على مدار 63 عاما منتسبين ومنتخبين ونوابا ، أي تغيير يذكر في سياسات هذه الأحزاب ، حتى في ظل حكم من اعتبروا زورا ( بحمائم السلام ) كشمعون بيرس وعمير بيرتس ، اللذين انغمست أيديهما بدماء الفلسطينيين في كل أماكن تواجدهم ".

سياسات الحكومات المختلفة
وأضاف صرصور قائلاً: "واضح انه لا فرق بين الأحزاب الصهيونية المختلفة حينما يتعلق الأمر بثنائية الثوابت الفلسطينية ومثيلتها الصهيونية . فكل الأحزاب الصهيونية ترفض الثوابت الفلسطينية حتى تلك التي يعترف بها القانون الدولي كالانسحاب الكامل من الأراضي المحتلة عام1967 بما في ذلك القدس الشرقية ، وإزالة الاستيطان كاملا ، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة ، وعودة اللاجئين .. إلى غير ذلك ... لم نر اختلافا جوهريا في سياسات الحكومات المختلفة سواء قادتها أحزاب من اليمين أو من اليسار أو من المركز ، وإن كنا لا نتجاهل الفوارق في أساليب إدارة المعركة والتي يظهر فيها طرف أكثر ذكاء ودهاء من غيره ، إلا أن ذلك لا يغير شيئا في مشهد العداء الإسرائيلي لقضايانا كفلسطينيين هنا في الداخل ، أو هناك في فلسطين المحتلة العام 1967 أو في الشتات".

التأثير العربي في كل المجالات
وأكد الشيخ صرصور على أنه "لا أمل لحزب العمل على المدى المنظور على الأقل ، في أن يكون حزبا حاكما في إسرائيل ، ما دام هنالك حزب ( الليكود ) وحزب ( كاديما ) كلاعبين مركزيين في الساحة السياسية الإسرائيلية ، وفي ظل تغول المد اليميني ، وسيجد نفسه جزءا من ائتلافات يمينية يضطلع من خلالها بمهام قذرة عسكرية كانت أو سياسية أو اجتماعية – اقتصادية . من اجل ذلك أصبح لزاما في هذه الفترة أكثر من غيرها ، على كل أولئك الذين ما زالوا يأملون في أن يغير حزب العمل جلده ، وهذا من المستحيل ، أن يعيدوا النظر كليا في وجودهم في هذه الأحزاب ومنها حزب العمل ، وأن ينحازوا إلى الكل العربي الذي لم تكن له يوما ثقة في هذه الأحزاب ، ويضيفوا قوتهم إلى قوة الأحزاب العربية حتى يتعزز الوجود والتأثير العربي في كل المجالات ومنها المجال البرلماني . سواء فاز حزب العمل ب -22 عضوا في حال فوز ( يحيموفيتش ) برئاسة حزب العمل ، أو ب -19 عضوا في حال فاز ( بيرتس ) برئاسته ، كما تشير الاستطلاعات ، فإن الحزب لن يكون إلا ( برغيا ) في ماكينة اليمين ، ولن يكون إلا ظهيرا مخلصا لسياسات اليمين لأسباب مبدئية ومصلحية ( وكرسيولوجية )".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
258055.53
BTC
0.51
CNY