أخبارNews & Politics

خارجية مصر: ملتزمون بمعاهدة السلام مع اسرائيل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

خارجية مصر: ملتزمون بمعاهدة السلام مع اسرائيل طالما التزمتْ

 المصدر: أن المسئولين الإسرائيليين طلبوا إيضاحات عما نسب إلى بعض المسئولين المصريين بشأن معاهدة السلام الموقعة بين الجانبين


أكدت وزارة الخارجية المصرية اليوم الجمعة احترام مصر لتعهداتها الدولية والتزامها بمعاهدة السلام المصرية الإسرائيلية، "طالما التزم الطرف الآخر بتعهداته نصا وروحا".

مئات العرب في وقفة احتجاجية مطالبة برحيل مبارك امام السفارة المصرية في تل ابيب

العلاقات الدبلوماسية
ونقل بيان لوزارة الخارجية المصرية، عن مصدر مسؤول بالوزارة، نشرته الاهرام المصرية، قوله اليوم إن سفير مصر في إسرائيل قد التقى اليوم المسئولين في وزارة الخارجية الإسرائيلية بناء على طلبهم، حيث أعربوا عن القلق إزاء الأحداث التي وقعت في محيط سفارتهم بالقاهرة يوم الجمعة الماضي وتداعياتها على العلاقات المصرية-الإسرائيلية.
وأضاف المصدر أن المسئولين الإسرائيليين طلبوا إيضاحات عما نسب إلى بعض المسئولين المصريين بشأن معاهدة السلام الموقعة بين الجانبين، معربين عن أملهم في معاونة الجانب المصري لهم في استئناف عمل سفارتهم بالقاهرة بصورة طبيعية.
وقالت الوزارة في بيانها: "في هذا السياق، تؤكد مصر ما سبق أن أعلنته من احترامها لتعهداتها الدولية ومبادئ القانون الدولى والتزامها بمضمون الاتفاقيات التى وقعت عليها، بما فيها اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية ومعاهدة السلام المصرية-الإسرائيلية، طالما التزم الطرف الآخر بتعهداته نصا وروحا".

كلمات دلالية