اسواق العربEconomy

البنوك المركزية تتدخل بالأسواق المالية دون أزمة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
23

حيفا
سماء صافية
23

ام الفحم
غيوم متفرقة
24

القدس
مطر خفيف
25

تل ابيب
مطر خفيف
25

عكا
سماء صافية
23

راس الناقورة
مطر خفيف
23

كفر قاسم
مطر خفيف
25

قطاع غزة
غيوم متفرقة
24

ايلات
غيوم متناثرة
32
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

البنوك المركزية تتدخل في الأسواق المالية للحيلولة دون أزمة عالمية

أعلنت خمسة بنوك مركزية غربية عن تدخل مشترك لمساعدة النظام المالي مع تحذير رئيسة صندوق النقد الدولي من مرحة اقتصادية "خطرة" جديدة.

لاغارد:

تحيط الشكوك بالديون السيادية في العالم المتقدم وبالنسبة للبنوك الأوروبية والبنوك الأمريكية. وبدون عمل جماعي شجاع فهناك خطر حقيقي في أن تتراجع الاقتصادات الرئيسية بدلاً من التحسن


أعلنت خمسة بنوك مركزية غربية عن تدخل مشترك لمساعدة النظام المالي مع تحذير رئيسة صندوق النقد الدولي من مرحة اقتصادية "خطرة" جديدة.

صورة توضيحية

وستقدم البنوك المركزية للبنوك التجارية ثلاث دفعات جديدة من القروض للمساعدة على تخفيف ضغوط التمويل. ومع الاعلان ارتفعت اسهم البنوك في الاسواق، وارتفع سهم بنك بي ان بي باريبا الفرنسي بنسبة 22 في المئة. وكانت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد قالت أن هناك حاجة لتصرف "شجاع".
وقالت لاغارد في واشنطن : "تحيط الشكوك بالديون السيادية في العالم المتقدم وبالنسبة للبنوك الأوروبية والبنوك الأمريكية. وبدون عمل جماعي شجاع فهناك خطر حقيقي في أن تتراجع الاقتصادات الرئيسية بدلاً من التحسن".

مشكلة الديون
وأضافت أن مشكلة الديون في منطقة اليورو يمكن أن تضر أيضاً بالاقتصادات النامية، وقالت: "اذا دخلت الاقتصادات المتقدمة في ركود فلن تسلم الأسواق الصاعدة أيضاً".
وجاءت خطو بنك انجلترا (المركزي) البريطاني والاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي) الأمريكي والبنك المركزي الأوروبي وبنك اليابان (المركزي) والبنك الوطني (المركزي) السويسري بعد مخاوف من انكشاف بنوك تجارية ـ خاصة في اوروبا ـ على الدين السيادي في منطقة اليورو. وأدى ذلك الى تردد البنوك الأوروبية في الاقراض ما بينها ما زاد المخاطر بشأن مشاكل تمويل قصير المدى للبنوك الاكثر عرضة للمخاطر.

كلمات دلالية
مؤنس دبور يقود منتخب اسرائيل للفوز على لاتفيا 3-1