الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 11:02

باراك يدعو لاجتماع الكابينيت لبحث عزلة اسرائيل بالمنطقة

كل العرب
نُشر: 11/09/11 13:31,  حُتلن: 10:16

نتنياهو:

يوجد في مصر اتجاه يسعى بشكل واضح للقضاء على اسرائيل

الأمر ليس احتجاجا على سياسة اسرائيل، وانما حرق العلم الاسرائيلي واقتحام السفارة يشير الى اتجاه شن حرب على وجود اسرائيل

دعا وزير الأمن الإسرائيلي ايهود باراك الى اجتماع للمجلس الوزاري الأمني السياسي المصغر "الكابينيت" في اسرائيل، لبحث آخر التطورات في ظل تصاعد العزلة ضد اسرائيل في المنطقة.

الاستخبارات العسكرية
وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هآرتس" فقد جاءت دعوة باراك عند بدء اجتماع الحكومة الاسرائيلية الاسبوعي اليوم الاحد، مشيرا انه يجب التعامل بجدية عالية مع آخر التطورات المحيطة باسرائيل، وهذا ما يستدعي بحثا موسعا بمشاركة رؤساء الاجهزة الامنية في اسرائيل، حيث يجري في محيط اسرائيل متغيرات مهمة جدا بدءا بالعلاقات مع تركيا ومرورا في مصر وانتهاء بالموضوع الفلسطيني، مضيفا ان هذه الاحداث ليست تحت السيطرة الاسرائيلية، ولكن نستطيع ان نقرر فيما يقابل هذه الاحداث.

العلاقات الحميمية مع الولايات المتحدة
وأضاف باراك انه يجب البحث الموسع في كافة الأمور خاصة أن العلاقات الحميمية مع الولايات المتحدة قد تآكلت قليلا، وهذا ما يتوجب علينا بحث موقفنا من الرباعية الدولية ومن الاتحاد الاوروبي قبل اجتماع الامم المتحدة للنظر في الطلب الفلسطيني بالاعتراف بالدولة، ويوجد لدينا تقديرات وزارة الخارجية وجهاز "الموساد" وكذلك الاستخبارات العسكرية بالاضافة لجهاز "الشاباك"، وعلينا بحث كل نقطة وكل موضوع بشكل عميق وموسع في "الكابينيت".

اتفاقية السلام مع اسرائيل
من جهته تطرق رئيس الحكومة الاسرائيلية الى اقتحام المتظاهرين المصريين للسفارة الاسرائيلية في القاهرة، مشيرا انه كادت تحدث كارثة لولا تدخل الادارة الامريكية وكذلك السلطات المصرية في اللحظات الاخيرة، مؤكدا على استمرار الاتصالات مع الحكومة المصرية لاعادة السفير الاسرائيلي الى القاهرة.
واضاف نتنياهو يوجد في مصر اتجاه يسعى بشكل واضح للقضاء على اسرائيل، والأمر ليس احتجاجا على سياسة اسرائيل، وانما حرق العلم الاسرائيلي واقتحام السفارة يشير الى اتجاه شن حرب على وجود اسرائيل، مؤكدا في نفس الوقت على وجود اتجاه يتمسك باتفاقية السلام مع اسرائيل ويدافع عنها في مصر.
يشار ان نتنياهو ووزير خارجيته ليبرمان بعثا امس السبت برسالة شكر للادارة الامريكية وللرئيس الامريكي باراك اوباما، على الجهود الكبيرة التي بذلت من الادارة الامريكية في انهاء ازمة السفارة الاسرائيلية دون سقوط قتلى اسرائيليين.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.03
EUR
4.67
GBP
250898.72
BTC
0.52
CNY