الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 07:02

طبق اليوم: فطيرة الدجاج والريكوتا الشهية والمفيدة جربوها وألف صحة

كل العرب
نُشر: 11/09/11 10:34,  حُتلن: 15:01

المقادير
كوب ونصف الكوب من الدقيق العادي
نصف كوب من الدقيق الذاتي الاختمار
نصف كوب من الزبدة
4ملاعق طعام من الماء الشديد البرودة
4 إلى 5 صدور دجاج خالية من العظام
150غ من البندورة المجففة المحفوظة في الزيت
كوب من جبنة الريكوتا
ثلث كوب من الكريما الطازجة
بيضة واحدة مخفوقة قليلاً.


صورة توضيحية

طريقة التحضير
ينخل نوعا الدقيق فوق وعاء كبير. تضاف إليهما الزبدة المفرومة والدقيق والماء ويخلط الكل في خلاط الطعام الكهربائي للحصول على عجينة متماسكة في زاوية واحدة من وعاء الخلاط. إذا كانت العجينة جامدة، يمكن إضافة المزيد من الماء إليها. توضع العجينة فوق سطح مكسو بالقليل من الدقيق وتدعك لمدة دقيقة أو حتى تصبح العجينة طرية. يرق ثلثا العجينة للحصول على دائرة عجين تغطي قالب فطيرة مسطح قطره 23 سم. توضع دائرة العجين في قالب الفطيرة وتغطى بورق النايلون اللاصق وتحفظ في الثلاجة. تغطى بقية العجينة أيضاً بورق النايلون اللاصق وتحفظ في الثلاجة. تقطع صدور الدجاج إلى شرائح طويلة ورفيعة. تصفى رؤوس البندورة (الطماطم) المجففة وتقطع إلى شرائح رفيعة جداً. توزع البندورة (الطماطم) فوق دائرة العجين وتوضع فوقها شرائح الدجاج. تخلط الريكوتا مع الكريما ويسكب هذا المزيج فوق شرائح الدجاج.
يحمى الفرن لغاية180 درجة مئوية أو 350 درجة فهرنهايت. ترق بقية العجينة المحفوظة في الثلاجة للحصول على دائرة تغطي أعلى الفطيرة. توضع هذه الدائرة فوق الحشوة ويضغط على حوافها جيداً بواسطة الشوكة لختم الفطيرة والتخلص من فائض العجين. يدهن سطح الفطيرة بالبيضة المخفوقة وتخبز في الفرن لمدة ٤٥ دقيقة أو حتى يحمرّ سطحها. تترك الفطيرة حتى تبرد وتحفظ في الثلاجة طوال الليل. تقدم الفطيرة في حرارة الغرفة.
ملاحظة: تتوافر البندورة المجففة في السوبرماركت.

موقع العرب يفسح المجال امام جميع الزائرات الكريمات ومحبي الطبخ والأطباق الشهية بوصفاتها المميزة لتقديم أشهر المأكولات التي نحبها ونتلذذ بها جميعنا مع وصفة المقادير المجربة. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وصورة للطبق الذي تم إعداده بحجم كبير وجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة