الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:02

امريكا ترفع حالة التأهب لوجود انذارات حقيقية بهجمات عشية ذكرى 11 سبتمبر

كل العرب
نُشر: 09/09/11 23:41,  حُتلن: 09:05

شبكة ABC صحت في انبائها ان ثلاثة اشخاص - احدهم مواطن امريكي - دخلوا البلاد في الشهر الماضي بهدف تنفيذ هجمات

الرئيس الامريكي باراك اوباما اكد ان الولايات المتحدة والاجهزة الامنية قامت بتعزيزات عشية ذكرى 11 سبتمبر

عمدة نيويورك في مؤتمر صحفي له يطمئن المواطنين ويؤكد انه لا حاجة لأن يغيروا نمط حياتهم !!

قال مسؤولون امريكيون إن الولايات المتحدة حصلت على معلومات موثوقة - ولكن غير مؤكدة - عن احتمال وقوع هجوم "ارهابي" بالتزامن مع الذكرى العشرة لهجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001. وقالوا إنه يبدو ان التهديد يخص مدينتي نيويورك وواشنطن، ولكن لا يمكن استثناء مدن اخرى ايضا. ولكن مسؤولا في مجلس الامن القومي قال لوكالة رويترز إن الخبراء يعتقدون ان هذه المعلومات سيثبت بطلانها، مؤكدا انها ما زالت غير مؤكدة.



من جانبها، أكدت وزارة الامن الداخلي الامريكي- التي كانت قد نفت في الاسبوع الماضي وجود اي تهديد جدي يفيد بأن تنظيم القاعدة يخطط لتنفيذ هجمات تتزامن مع الحادي عشر من سبتمبر - المعلومات الجديدة.
وقال مات تشاندلر، الناطق باسم الوزارة، "إنه من الصحيح القول بوجود معلومات تفيد بوجود تهديد محدد وموثوق ولكن غير مؤكد"، ولكنه اضاف ان الولايات المتحدة تتلقى تهديدات من هذا النوع "كل الوقت" وخصوصا في اوقات المناسبات المهمة كذكرى الحادي عشر من سبتمبر. ولكنه اكد ان السلطات تأخذ كل هذه التهديدات مأخذ الجد.

ملاحقة اشخاص
وقال مصدر امني امريكي لوكالة رويترز في وقت لاحق إن الاجهزة الامنية الامريكية تقوم بملاحقة شخصين او ثلاثة اشخاص لهم علاقة بالمعلومات الجديدة التي تتحدث عن هجوم وشيك.

تعزيزات امنية في الولايات المتحدة
واعلنت شبكة ABC التلفزيونية ان ثلاثة اشخاص - احدهم مواطن امريكي - دخلوا البلاد في الشهر الماضي بهدف تنفيذ هجمات. اوباما من جانبه، أمر الرئيس باراك اوباما بمضاعفة الجهود للتعامل مع التهديد الجديد المزعوم. وقال البيت الابيض إن الرئيس اوباما احيط علما بالمعلومات الجديدة صباح الخميس، ملمحا الى ان الحكومة الامريكية قد "عززت وضعها الامني" غداة ذكرى سبتمبر. واضاف مسؤول في مقر الرئاسة الامريكية لوكالة رويترز: "مع ذلك، امر الرئيس الجهات المتخصصة بمحاربة "الارهاب" بمضاعفة جهودها ردا على هذه المعلومات الموثقة ولكن غير المؤكدة."

عمدة نيويورك يطمئن المواطنين
وفي نيويورك، عقد عمدة المدينة مايكل بلومبيرغ مؤتمرا صحفيا مشتركا مع رئيس الشرطة يتناول الموضوع أكد فيه ان التهديد لم يؤكد بعد. ولكنه اعلن رغم ذلك عن اجراءات امنية مشددة "قد تلاحظون بعضها وقد لا تشعرون بالاخرى" على حد تعبيره. وقال بلومبيرغ: "لا داع لتغيير نمط حياتنا، ولكن علينا جميعا توخي الحيطة والحذر في الايام الثلاثة المقبلة."
وقال مسؤولون إن وثائق تم الاستيلاء عليها خلال عملية اغتيال اسامة بن لادن في باكستان في أيار المنصرم اشارت الى ان زعيم تنظيم القاعدة كان يخطط لتنفيذ هجمات بالتزامن مع ذكرى سبتمبر.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
263275.12
BTC
0.51
CNY