اسواق العربEconomy

أوباما يقترح تخفيضات ضريبية بعد انخفاض شعبيته
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أوباما يقترح تخفيضات ضريبية تصل إلى 300مليار دولار

الخطة الجديدة سوف تتضمن عناصر مقنعة بصورة فردية، لكنها في مجملها ستأخذ نفس النهج الذي فشل في السابق

مساعدو أوباما رفضوا التعليق على خطة أوباما قبل الإعلان عنها لكنهم قالوا إنه سيكون لها أثر سريع وإيجابي في خلق فرص عمل جديدة في وقت ارتفع فيه مستوى البطالة إلى أكثر من 9%


يعتزم الرئيس الأميركي باراك أوباما -الذي يواجه هبوطا في شعبيته- اقتراح تخفيضات ضريبية تصل إلى ثلاثمائة مليار دولار وزيادة في الإنفاق الحكومي. وذكرت وسائل الإعلام الأميركية أن خطة أوباما لخلق المزيد من الوظائف سوف يتم الإعلان عنها غدا في خطاب متلفز أمام الكونغرس وتستهدف تخفيضات في الإنفاق في بعض القطاعات.


الرئيس الامريكي اوباما

وقالت وكالة بلومبيرغ الإخبارية الاقتصادية إن أوباما يعتزم ضخ أكثر من ثلاثمائة مليار دولار في الاقتصاد الأميركي في العام القادم من خلال خفض الضرائب وزيادة الإنفاق على مشروعات البنية التحتية ومساعدة الحكومات ال محلية .وسوف يقترح أوباما على الكونغرس تعويض كلفة الخطة القصيرة الأجل عن طريق زيادة الضرائب على المدى البعيد.

التعليق على خطة أوباما
ورفض مساعدو أوباما التعليق على خطة أوباما قبل الإعلان عنها لكنهم قالوا إنه سيكون لها أثر سريع وإيجابي في خلق فرص عمل جديدة في وقت ارتفع فيه مستوى البطالة إلى أكثر من 9%.وانتقد الجمهوريون إحجام أوباما عن إشراكهم في مناقشة الخطة قبل الإعلان عنها غدا. وقال السيناتور ميتش مكونيل إنه يعتقد أن الخطة الجديدة سوف تتضمن عناصر قد تكون مقنعة بصورة فردية، لكنها في مجملها ستأخذ نفس النهج الذي فشل في السابق. ويسعى أوباما إلى دعم الكونغرس للخطة في وقت قلت فيه احتمالات إعادة انتخابه. وتعرضت إدارة أوباما للاقتصاد الأميركي للانتقاد الشديد في الأشهر السابقة بسبب ضعف أداء الاقتصاد. 

كلمات دلالية