الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 09:02

أحمد يونس مدير المعارف في الجديدة المكر: تقسيم الطلاب وفق المناطق السكنية

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 06/09/11 15:11,  حُتلن: 16:27

أحمد يونس مدير قسم المعارف: لا توجد امكانية لاستيعاب هؤلاء الطلاب بسبب عدم تواجد اماكن لهم

أعرب العشرات من اولياء أمور الطلاب من قرية المكر عن استيائهم وتذمرهم من عدم استقبال ابنائهم في مدرسة البيروني الاعدادية في قرية الجديدة.  وبداية الاشكال حين توجه العشرات من الاهالي من قرية المكر لمدرسة البيروني الاعدادية وبهدف دمج ابنائهم في التعليم بها، لكن قسم المعارف في المجلس المحلي والمسؤول عن تسجيل الطلاب رفض هذه الطلبات.


وقال أحمد يونس مدير قسم المعارف في حديث خاص لموقع العرب وصحيفة كل العرب ردا على إدعاءات الاهالي: "أولا يجب أن نوضح أمرين. الأمر الاول أنه لا توجد امكانية لاستيعاب هؤلاء الطلاب بسبب عدم تواجد اماكن لهم إذ أنه لا يوجد صفوف خالية أو ناقصة ولا يمكن للمدرسة استيعاب اكثر عدد من الذي تم تسجيلهم. والامر الثاني هو أن من يطالبون بتسجيل اولادهم من سكان المكر وهنا أريد أن أوضح بأن تسجيل الطلاب في المدارس يتم وفق مناطق سكنية وحسب سجلات وزارة التربية فان طلاب قرية المكر يتم تسجيلهم في مدرسة ابن الرشد وهي مدرسة اعدادية حديثة وطلاب قرية الجديدة يتم تسجيلهم في مدرسة البيروني بالرغم من انه يوجد سلطة ومجلس واحد للبلدين.
يذكر أنه تم مساء أمس الاثنين الاجتماع بأهالي الطلاب ومدير قسم المعارف أحمد يونس ومفتش المدارس في قريتي الجديدة والمكر المفتش حمد طربيه الذي اطلع الاهالي على هذا الترتيب.



 

مقالات متعلقة