الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 06:01

شعائر خطبة وصلاة الجمعة من كفرقرع بعنوان ماذا بعد شهر رمضان

كل العرب
نُشر: 05/09/11 12:37,  حُتلن: 12:44

الشيخ صابر زرعيني: خاب وخسر من أدرك رمضان فلم يغفر له، إن لم يغفر له فمتى؟

بحضور حشد غفير من أهالي كفرقرع والمنطقة، أقيمت شعائر خطبة وصلاة الجمعة، من مسجد عمر بن الخطاب في كفرقرع، حيث كان خطيب هذا اليوم فضيلة الشيخ أ.عبد الكريم مصري؛ رئيس الحركة الإسلامية في كفرقرع، وكان موضوع الخطبة لهذا اليوم المبارك، ‘‘ماذا بعد رمضان‘‘، هذا وأم في جموع المصلين، فضيلة الشيخ صابر زرعيني، إمام مسجد عمر بن الخطاب. ومما جاء في خطبة الشيخ لهذا اليوم المبارك:" الحمد لله نحمده، ونستعين به، ونسترشده، ونعوذ به من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلن تجد له ولياً مرشداً، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، إقراراً بربوبيته، وإرغاماً لمن جحد به وكفر، وأشهد أن سيدنا محمداً صلى الله عليه وسلم رسول الله، أدى الأمانة، وبلغ الرسالة، ونصح الأمة، وكشف الغمة، وجاهد في الله حقّ الجهاد، اللهم أخرجنا من ظلمات الجهل والوهم إلى أنوار المعرفة والعلم، ومن وحول الشهوات إلى جنات القربات.



وأردف الشيخ قائلاً:" أيها الأخوة الكرام، أيها الشباب، أيها الرجال، أيها الأخوات والأمهات؛ نحن في مرحلة ما بعد رمضان، والحقيقة التي ينبغي أن تقال في هذه المناسبة أن كل مؤمن صام هذا الشهر الكريم، وقام ليله، وأحيا ليله، وقرأ القرآن الكريم، وغض بصره عن محارم الله، وتحرى لدخله الحلال، هذا السلوك الذي كان في رمضان بطولتك أن يستمر معك إلى ما بعد رمضان، إلى أن تصل إلى مرحلة يرضى الله فيها عنك، إنقضى رمضان.
وتابع الشيخ:" فحينما ينطلق الإنسان دون أن يشعر إلى أن يعود بعد رمضان إلى ما كان عليه قبل رمضان ألغى من حياته هذه الإنجازات التي حققها في رمضان، وصار الإنجاز مرتبطاً بمرحلة معينة، فلما إنتهت ألغي هذا الإنجاز، إذاً لا تقدم ولا إرتقاء في حياة الإنسان الذي يفهم رمضان موسم عبادة، موسم التزام، موسم انضباط، موسم بذل، موسم عطاء، موسم قرآن، موسم طلب علم، موسم مغفرة، ويعود بعد رمضان إلى ما كان عليه قبل رمضان.

مراجعة الحسابات
وقال الشيخ مُشدداً:" فلذلك أيها الأخوة، لا بدّ من مراجعة الحسابات، لا بدّ من ترتيب الأوراق، لا بدّ من وقفة متأنيه مع الذات، في حياتي، في كسب مالي، في علاقاتي، في خروج بناتي؛ في خروج زوجتي، بأي طريقة، في علاقتي بمن معي، بمن فوقي، بمن تحتي، في عملي، مع صحتي في عاداتي الغذائية، في علاقاتي الإجتماعية، هذا لمن صام رمضان كما أراد الرحمن، هذه حالة. هناك حالة ثانية إنسان قصر في رمضان، وتألم أشد الألم، لأن النبي عليه الصلاة والسلام صعد المنبر فقال: آمين، فلما صعد الدرجة الثانية قال: آمين، صعد الثالثة قال: آمين، فلما إنتهت الصلاة والخطبة، قالوا: يا رسول الله علام أمّنت ؟ قال: جاءني جبريل ـ أنا يعنيني واحدةـ وقال لي: خاب وخسر من أدرك رمضان فلم يغفر له، إن لم يغفر له فمتى؟.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.68
GBP
251083.17
BTC
0.52
CNY