الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 16:02

الصحفيون يطالبون بالإفراج عن زملائهم المعتقلين بالسجون الاسرائيلية

ديالا جويحان -
نُشر: 04/09/11 17:00,  حُتلن: 19:38

نقيب الصحفيين الفلسطينيين د. عبد الناصر النجار:
الاعتصام يهدف إلى مطالبة كافة المؤسسات الحقوقية الدولية إلى التدخل العاجل للإفراج عن سامر علاوي ولوقف الاعتداءات المتواصلة بحق الاعلاميين الفسطينيين

رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس:
اعتقال سامر علاوي يؤكد على أن إسرائيل لا تزال تتصرف كدولة متوترة، وتستهدف حرية التعبير والكلمة، وتقمع كل من يحاول التعبير عن موقف يعارض مشروعها العنصري

أمين عام المبادرة الفلسطينية والنائب في المجلس التشريعي د. مصطفى البرغوثي:
العالم بأسره يقف مع حرية الرأي والتعبير، في حين تواصل إسرائيل قمع الاعلام الفلسطيني ويجب ألا تكون فوق القانون الدولي

مدير مكتب الجزيرة في فلسطين د. وليد العمري:
استمرار اعتقال سامر علاوي هو جزء من سياسة الاستبداد والامعن في خرق حقوق الانسان وحرية التعبير، وفي ملاحقة الصحفيين الفلسطينيين على وجه الخصوص، وهو جزء من استهداف الجزيرة وعملها في المنطقة

عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ومفوض المنظمات الشعبية فيها اللواء توفيق الطيراوي:
إسرائيل وحكومتها أثبتت أنها تخاف من الكلمة لأنها لا تريد أن يحظى الشعب الفلسطيني بصحافة حرة

إسرائيل تسعى إلى إخماد الصحفي الفلسطيني، وتهدف الى أن يختفي ال‘علام الفلسطيني من الوجود، حتى تواصل اسرائيل جرائمها

طالب الصحفيون الفلسطينيون، الإفراج الفوري عن الصحفيين المعتلقين: مراسل قناة الجزيرة الفضائية، عامر أبو عرفة، نواف العامر، ومحمد بشارات. ودعا الصحفيون خلال اعتصام أقيم اليوم الأحد أمام سجن عوفر، في الوقت الذي كان يحاكم فيه مراسل الجزيرة علاوي، المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية الدولية بالتدخل لوقف الإنتهاكات الاسرائيلية المستمرة بحق الصحفيين الفلسطينيين.



وأكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ومفوض المنظمات الشعبية فيها اللواء توفيق الطيراوي إن إسرائيل وحكومتها أثبتت أنها تخاف من الكلمة لأنها لا تريد أن يحظى الشعب الفلسطيني بصحافة حرة، وهي لا تريد أن يتمتع الشعب الفلسطيني بالاستقلال وحرية الوطن والمواطن.
 
إخماد الصحفي الفلسطيني
وأضاف اللواء الطيراوي: " إسرائيل تسعى إلى إخماد الصحفي الفلسطيني، وتهدف الى أن يختفي ال‘علام الفلسطيني من الوجود، حتى تواصل اسرائيل جرائمها".  واعتبر اللواء الطيراوي أن إسرائيل تستهدف الصحافة الفلسطينية، كونها جزءاً أصيلاً من الشعب الفلسطيني، وهي صلة الوصل بين هذا الشعب وبين العالم، لذلك فهي تسعى إلى خنق الاعلام الفلسطيني لمنع صوته من الوصول إلى العالم.
 
الإفراج عن سامر علاوي
من جهته، أكد نقيب الصحفيين الفلسطينيين د. عبد الناصر النجار: " إن الاعتصام يهدف إلى مطالبة كافة المؤسسات الحقوقية الدولية إلى التدخل العاجل للإفراج عن سامر علاوي وصحبه، ولوقف الاعتداءات المتواصلة بحق الاعلاميين الفسطينيين". وشدد النجار على أن نقابة الصحفيين الفلسطينيين وثقت خلال الشهور الستة المنصرمة (65) اعتداء على الصحفيين، من اعتقال، وضرب وتنكيل، ومنع تحرك، وغيرها.



وقف الاعتداءات على الصحفيين
وقال نقيب الصحفيين: " حان الوقت لنرفع صوتنا عالياً للمطالبة بوقف الاعتداءات على الصحفيين الفلسطينيين، فحرية الكلمة مطلقة، ونقل المعلومات حاجة ومكفول بالمواثيق والقوانين الدولية". وأكد أن نقابة الصحفيين ستواصل نضالها حتى الإفراج عن كافة الصحفيين المعتقلين من سجون الاحتلال الإسرائيلي، ووقف الاعتداءات المتكررة التي يتعرضون لها.  من جهته، قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس إن اعتقال سامر علاوي يؤكد على أن إسرائيل لا تزال تتصرف كدولة متوترة، وتستهدف حرية التعبير والكلمة، وتقمع كل من يحاول التعبير عن موقف يعارض مشروعها العنصري. وأعلن فارس عن تضامن نادي الأسير الكامل مع الصحفيين المعتقلين، واستنكاره التام للاجراءات العنصرية التي تمارسها بحق الصحفيين والشعب الفلسطيني.

دولة فوق القانون!
وأكد فارس أن إسرائيل لا تزال تتصرف كدولة فوق القانون، وتؤكد بأنها دولة مارقة، ولا تحترم أية قوانين أو مواثيق دولية، وطالب المجتمع الدولي بضررة ممارسة الضغط على هذه الدولة العنصرية لوقف انتهاكاتها بحق الشعب الفلسطيني والصحفيين الفلسطينيين، كون اسرائيل تشكل خطراً على القيم الانسانية. من ناحيته، أكد أمين عام المبادرة الفلسطينية والنائب في المجلس التشريعي د. مصطفى البرغوثي إن العالم بأسره يقف مع حرية الرأي والتعبير، في حين تواصل إسرائيل قمع الاعلام الفلسطيني، وشدد على أن إسرائيل يجب ألا تكون فوق القانون الدولي، وهي ترفض حتى الاعتصام السلمي عبر مهاجمته وتفريقه.



6500 أسير يقبعون بالسجون الاسرائيلية
وأضاف د. البرغوثي: " لا إجراءات ستكسرنا، ونحن لا زلنا نعيش في سجن كبير تحت الاحتلال،
و6500 أسير يزالون يقبعون في سجون الاحتلال، ولكنهم لن يمنعونا من الاحتجاج".  من ناحيته، أكد مدير مكتب الجزيرة في فلسطين د. وليد العمري إن استمرار اعتقال سامر علاوي هو جزء من سياسة الاستبداد والامعن في خرق حقوق الانسان وحرية التعبير، وفي ملاحقة الصحفيين الفلسطينيين على وجه الخصوص، وهو جزء من استهداف الجزيرة وعملها في المنطقة، وهو ليس بالأمر الجديد على سلطات الاحتلال.

رفض المحاكمة
وأكد د. العمري أن سلطات الاحتلال لا تزال تعتقل سامر علاوي وتحاكمه في محكمة عوفر في رابع محاكمة على التوالي، دون أن يكون لديها أسباب للاعتقال، وهي تستند فقط إلى ورقة تطلق عليها التقرير السري.  وأضاف: " نحن نرفض هذه المحاكمة، ونطالب بالافراج الفوري عنه، ووقف كل الملاحقات والقمع والارهاب الفكري للصحفيين الفلسطينيين". وأكد أن قناة الجزيرة كلفت طاقماً من المحافين ليتابع قضية سامر علاوي، وهي عل اتصال مباشر معهم في كافة التفاصيل، والمحامون كانوا يلتقون معه بشكل شبه يومي، قبل أن تمنعهم سلطات الاحتلال من الزيارة يوم الخميس.

تغطية كافة نفقات العلاوي
وأضاف د. العمري: " قناة الجزيرة تقوم بتغطية كافة النفقات والاحتياجات الخاصة بالزميل سامر علاوي وأسرته وأية نشاطات تتعلق بقضيته، وهي على تواصل مع أكثر من 30 منظمة دولية تعنى بحقوق الإنسان وحرية التعبير، في محاولة لحشدها من أجل أن يتم الإفراج عنه، وإنهاء هذا الاعتقال الاستبدادي".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.68
GBP
250255.20
BTC
0.52
CNY