الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

يورو 2012: البرتغال تقهر قبرص وألمانيا تطيح بالنمسا وفرنسا تفوز على ألبانيا

كل العرب
نُشر: 03/09/11 09:49,  حُتلن: 13:13

ثنائية رونالدو تقود البرتغال للفوز على قبرص برباعية في تصفيات يورو 2012

المنتخب البرتغالي رفع رصيده إلى 13 نقطة ليحتل الصدارة بفارق الأهداف فقط أمام نظيره النرويجي

المنتخب الفرنسي رفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز الأول بفارق ثلاث نقاط أمام منتخب البوسنة والهرسك

ألمانيا ضمنت التأهل لكأس الأمم الأوروبية 2012 بعد حسم صدارة المجموعة الأولى في التصفيات بدك ضيفتها النمسا بنتيجة 6-2

حقق المنتخب البرتغالي فوزا كبيرا خارج أرضه وتغلب على مضيفه القبرصي 4/صفر الجمعة ضمن منافسات المجموعة الثامنة بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2012). ورفع المنتخب البرتغالي رصيده إلى 13 نقطة ليحتل الصدارة بفارق الأهداف فقط أمام نظيره النرويجي بينما تجمد رصيد قبرص عند نقطتين في المركز الرابع قبل الأخير.

شاهد ملخص مباراة البرتغال وقبرص
 

وسجل النجم كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الأسباني الهدفين الأول والثاني للمنتخب البرتغالي في الدقيقتين 35 و83 ثم أضاف هوجو ألميدا ودانييل ألفيش الهدفين الثالث والرابع للفريق في الدقيقتين 85 و90 . وجاء الهدف الأول لرونالدو من ضربة جزاء احتسبها حكم اللقاء مع طرد سينيسا دوبراسينوفيتش من صفوف المنتخب القبرصي.

ألمانيا تتأهل بدك النمسا
وضمنت ألمانيا التأهل لكأس الأمم الأوروبية 2012 بعد حسم صدارة المجموعة الأولى في التصفيات بدك ضيفتها النمسا بنتيجة 6-2 يوم الجمعة. وحسمت ألمانيا تأهلها بعدما رفعت رصيدها إلى 24 نقطة من ثماني انتصارات متتالية في المجموعة بفارق 11 نقطة عن تركيا وصيف المجموعة ولا تملك في جعبتها سوى ثلاث مباريات متبقية. وتقدم أوزيل بهدف للفريق الألماني في الدقيقة الثامنة وعاد نجم ريال مدريد ليضاعف النتيجة في الدقيقة 23. وعزز لوكاس بودولسكي فريقه في الدقيقة 28، قبل أن يسجل أوزيل هدفه الثالث في المباراة والرابع لفريقه في الدقيقة 47.
واختتم اندري شورله وماريو جوتزه أهداف أصحاب الأرض في الدقيقتين 84 و89، فيما سجل هدفي النمسا ماركو ارناوتوفيتش ومارتن هارنيك في الدقيقتين 54 و51.

شاهد ملخص مباراة ألمانيا والنمسا

فرنسا تهزم ألبانيا في عقر دارها
انفرد المنتخب الفرنسي بصدارة المجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2012) بعدما تغلب على مضيفه الألباني 2/1 الجمعة في سابع مباريات كل من الفريقين في لمجموعة. ورفع المنتخب الفرنسي رصيده إلى 16 نقطة في المركز الأول بفارق ثلاث نقاط أمام منتخب البوسنة والهرسك صاحب المركز الثاني بينما تجمد رصيد ألبانيا عند ثماني نقاط في المركز الخامس قبل الأخير.
وتقدم المنتخب الفرنسي بهدفين سجلهما كريم بنزيمة لاعب ريال مدريد الأسباني ويان مفيلا في الدقيقتين 11 و18 ثم رد الفريق الألباني بهدف للاعب آرجون بوجداني في الثواني الأولى من الشوط الثاني.

شاهد ملخص مباراة فرنسا وألبانيا

 الصور التالية من مباراة فرنسا وألبانيا

 

 الصور التالية من مباراة ألمانيا والنمسا

 

 

  

 

 

 

 الصور التالية من مباراة البرتغال وقبرص

 

مقالات متعلقة

Got