الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:01

شخصيات رفيعة تزور سولم مهنئة بحلول عيد الفطر:نسعى لدعم التعايش السلمي

كل العرب
نُشر: 02/09/11 18:05,  حُتلن: 20:56

المحامي مراد مفرع:
نثمن غالياً هذه الزيارة فهي ان دلت على شيء فإنما تدل على المحبة والاحترام التي يكنها الزائرون للوسط العربي خاصة، ولجميع شرائح المجتمع على اختلاف دياناتهم

نحيي ونرحب بالوفد الذي نكن للمشاركين فيه على مختلف وظائفهم ودورهم في المجتمع كل الاحترام والتقدير

الدكتورة اورنا بلوندهام:
تأتي هذه الزيارة للتعبير عن مدى احترامنا للمواطنين في الوسط العربي، وسعياً للمحافظة على أواصر التواصل الدائم مع المواطنين على اختلاف طوائفهم

مثل هذه المناسبات السعيدة، هي أفضل الطرق للمحافظة على العلاقات المتبادلة، والعيش المشترك والتعاون

اللواء في الجيش الاسرائيلي جيورا عنبار:
مستشفى العفولة يجمع بين العرب واليهود سوياً، فلا يخلو ابداً من احداهما وهو رمز للتعايش دوماً

 في المستشفى نجد أطباء من الوسط العربي واليهودي، وعلى اسرته ينام العربي الى جانب اليهودي، ويتمنون لبعضهما البعض السلامة والشفاء العاجل من المرض

رئيس مجلس بستان المرج ميكي كوهن:
عيد الفطر والاعياد اليهودية والمسيحية القادمة تحمل رمزية امكانية العيش المشترك والاحترام المتبادل

خلال الاجتماع تم طرح فكرة اقامة مشروع غرفة عمليات لعلاج مرض سرطان الجلد


حل وفد رفيع المستوى من الوسطين العربي واليهودي ضيفاً على قرية سولم في ثالث أيام عيد الفطر السعيد، مهنئاً بحلوله.



وضم الوفد كل من اورنا بلوندهام مديرة مستشفى هعيمق في العفولة، وهو احد اكبر المراكز الطبية في المنطقة، والمحاضرة عدالة جرادات، والمفتش علي عدوي، ومدير قسم الطوارئ في مستشفى هعيمق، الدكتور عبدالعزيز دراوشة، والدكتور عزيز شوفاني، مدير قسم الجراحة التجميلية البلاستيكية في المستشفى، والمفتشة رمزية حامد، ورئيس مجلس بستان المرج ميكي كوهن، وسكرتير المجلس زهير زعبي، والمقاول ابن قرية سولم علي راضي، ويعكوف شلزنجير مؤسس صحيفة عوفدا الصادرة باللغة العبرية في منطقة المروج، واللواء في الجيش الاسرائيلي جيورا عنبار، والمحامي زياد نجار من قرية دبورية، والمقاول احمد عارف جبارين من ام الفحم، والاعلامي زهير بهلول.

المحامي مراد مفرع يستقبل الوفد الزائر
وكان بإستقبال الوفد المحامي مراد مفرع، عضو ادارة جمعية تطوير مستشفى العفولة، الذي استقبلهم في منزله، مرحباً بالوفد، شاكراً زيارتهم، مؤكداً اهمية مثل هذه اللقاءات لدعم الوسط العربي، ودفع عجلة التعايش والعيش المشترك بين اليهود والعرب في البلاد.
واضاف المحامي مراد مفرع انه يثمن هذه الزيارة غالياً، مشيراً الى انها ان دلت على شيء فإنما تدل على المحبة والاحترام التي يكنها الزائرون للوسط العربي خاصة، ولجميع شرائح المجتمع على اختلاف دياناتهم.
وتابع قائلاً: نحيي ونرحب بالوفد الذي نكن للمشاركين فيه على مختلف وظائفهم ودورهم في المجتمع كل الاحترام والتقدير".

الدكتورة اورنا بلوندهام: نهنئ الطوائف المحتفلة بالعيد
من جهتها عبرت الدكتورة اورنا بلوندهام عن سرورها بمثل هذه الزيارة، وهنأت الحاضرين من المحتفلين بعيد الفطر، والوسط العربي والدرزي بالعيد متمنياً احلال السلام في المنطقة، واضافت:"تأتي هذه الزيارة للتعبير عن مدى احترامنا للمواطنين في الوسط العربي، وسعياً للمحافظة على أواصر التواصل الدائم مع المواطنين على اختلاف طوائفهم".
وتابعت بلوندهام:"ان مثل هذه المناسبات السعيدة، هي أفضل الطرق للمحافظة على العلاقات المتبادلة، والعيش المشترك، والتعاون، لأننا نؤمن جميعاً بتساوي الفرص الحقيقي بين جميع المواطنين على اختلاف مذاهبهم ودياناتهم في كافة المجالات".

الابتسامة والتفاؤل
اما اللواء في الجيش الاسرائيلي جيورا عنبار فقال:" ان مستشفى العفولة يجمع بين العرب واليهود سوياً، فلا يخلو ابداً من احداهما وهو رمز للتعايش دوماً، به نجد أطباء من الوسط العربي واليهودي، وعلى اسرته ينام العربي الى جانب اليهودي، ويتمنون لبعضهما البعض السلامة والشفاء العاجل من المرض، وفي ازقته نشهد يومياً التمنيات بالسلامة باللغتين العربية والعبرية، فجميع المرضى يشاركون بعضهم الألم والفرحة ويحثون على الابتسامة والتفاؤل".

العيش السلمي والمشترك
وهنأ رئيس مجلس بستان المرج ميكي كوهن المحتفلين بالعيد، وقال في كلمته:"ان عيد الفطر والاعياد اليهودية والمسيحية القادمة تحمل رمزية امكانية العيش المشترك والاحترام المتبادل، ومن هنا اتمنى ان يعود العيد علينا جميعاً بالخير وان اتمنى ان تكون اعيادنا سعيدة وطاقة امل للعيش السلمي والمشترك بين الجميع".

اقامة غرفة عمليات لعلاج سرطانات الجلد
هذا وقد طرح المجتمعون في لقائهم فكرة اقامة مشروع غرفة عمليات لسرطان الجلد في مستشفى هعيمق في العفولة، مع العلم ان الدراسات الاخيرة اظهرت ان منطقة المروج تحتوي على اكبر نسبة سرطانات جلد في اسرائيل، ومع هذا فإن مستشفى واحد في المنطقة لا يحوي على غرفة عمليات متطورة لعلاج هذا المرض الذي قد يؤدي الى الموت".
ودعا المجتمعون الوسط العربي لمد يد العون، ودعم مستشفى العفولة من اجل انجاز هذا المشروع الضخم، الذي يعود بالفائدة على الوسطين، كون مستشفى هعيمق يستقبل المواطنين من منطقة الناصرة ومنطقة العفولة والقرى المحيطة بهما. هذا وتطرق الدكتور عزيز شوفاني للمرض، موضحاً كافة جوانبه".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
259854.06
BTC
0.51
CNY