الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 17:02

خطيب عيد الفطر في خيمة النواب: يشيد بالثورات العربية المتواصلة

ديالا جويحان -
نُشر: 01/09/11 07:31,  حُتلن: 10:38

  من النواب المقدسيين النائب عطون : نصر على عدم اعترافنا بما يسمى إسرائيل مطلقا وأننا نحن الاصلاء في هذه الأرض وهم الغاصبون المعتدون

 خطيب عيد الفطر الثاني الشيخ الزغل أشادبصمود النواب المقدسيين في حديثه عن القدس بعد تواصل اعتصامهم لأكثر من 426 يوم وفي العيد الثالث منذ اعتصامهم

أشاد خطيب عيد الفطر السعيد الثاني في خيمة اعتصام النواب المقدسيين فضيلة الشيخ عماد الزغل بالثورات العربية المتواصلة وأثرها وانعكاسها على الشعوب العربية والإسلامية وبين الشيخ الزغل ان ما يتأمله المقدسيون من هذه الثورات يكمن في ترقب النصر والتحرير والفتح ورفع الظلم عن رقاب المقدسيين والفلسطينيين والعالم الإسلامي والعربي.

صمود أسطوري
واعتبر ان من بدايات التغيير الحقيقية التي تشهدها الدول العربية في الربيع العربي هو تساقط الفراعنة الذين نهبوا خيرات الأمة وساموها سوء العذاب وجعلوا من ممتلكات شعوبهم ملكا خاصا لهم ولأولادهم ، مما اثر على القضية الفلسطينية سلبا طوال كل هذه الأعوام وجعل العرب والمسلمين في كل هذا الضعف والهوان . وأشاد الشيخ الزغل بصمود النواب المقدسيين في حديثه عن القدس بعد تواصل اعتصامهم لأكثر من 426 يوم وفي العيد الثالث منذ اعتصامهم حيث مضى على اعتصامهم عيدي فطر وعيد أضحى في ظل صمد أسطوري وثبات لم تشهد له القضية الفلسطينية مثيل في العالم اجمع وليؤكد النواب حقهم في البقاء والصمود والثبات في شكل عز نظيره في العالم اذ أنهم اختاروا هذه الطريق بأيديهم ليدافعوا عن أهلهم ومن انتخبهم بأنفسهم ، وقد شكرهم الشيخ باسمه واسم أهل القدس على هذا الموقف الأسطوري والبطولي المشهود له من العالم اجمع في الدفاع عن أقدس مقدسات الأمة ودعا الشباب في العالم العربي والإسلامي وخاصة الثوار منهم للالتفات الى القضية الفلسطينية والقدس كهدف قريب لتشملها رياح التغيير لتحرير القدس والمسجد الأقصى المبارك وكنس هذا الاحتلال .

خيمة الإعتصام تستقبل عددا من الوفود
 وبارك النصر الأسطوري والتخلص من الطغاة في ظل ما يجري في ليبيا وما جرى في مصر وتونس وعلى أمل ان يعجل الله بالفرج والخلاص في سوريا واليمن بعونه تعالى . وقد شارك المئات من المقدسيين في أداء صلاة العيد اضافة الى توافدهم بعيد الصلاة الى خيمة الاعتصام ، في وفود شعبية ورسمية وحضرت شخصيات رسمية عدة ضمت المفتى محمد حسين وحاتم عبد القادر وأبو العلاء واحمد رويضي وغيرهم لتهنئة النواب بعيد الفطر السعيد . وفدا من صحفيات تركيات يقدمن التهاني للنواب والوزير المعتصمين بمناسبة حلول عيد الفطر استقبل نواب القدس محمد طوطح واحمد عطون ووزيرها السابق خالد ابو عرفة ، وفدا من صحفيات تركيات يعملن متطوعات في صحيفة السبيل الأردنية برفقة السيدة إيناس الشامي من القدس،اللواتي قمن بتقديم التهاني للنواب والوزير المعتصمين بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد في ثاني أيام العيد السعيد.وضم الوفد ست صحفيات من اسطنبول جئن لزيارة خيمة الاعتصام بعد أداء الصلاة في المسجد الأقصى المبارك وإجرائهن لزيارة تفقدية للمرضى في مستشفيات المدينة برفقة عدد من المقدسيات.

إحراج قرار الإحتلال
وبين الوزير السابق خالد ابو عرفة للوفد ان الاعتصام جاء نتيجة حرص المقدسيين على ابتكار وسائل جديدة في مقاومة قرارات الاحتلال لم يسبق ان تم استخدامها من قبل وان الاعتصام كان السبيل الأوحد أمام النواب المهددين بالابعاد ،وذلك لأنهم لا يريدون الانصياع لقرار الاحتلال كما اراد الاحتلال وكما فعل بعض المقدسيين الذين لا ينتمون الى حركة إسلامية عقائدية تتمسك بالثوابت ، وحين قرر النواب التسبب في إحراج الاحتلال في حال قرر إبعادهم بشكل قصري عن مدينتهم، ما أمكن المعتصمين من شرح قضيتهم للعالم عبر وسائل الإعلام والقناصل والسفراء والمبعوثين وقادة الرأي في العالم وفضح هذه السياسة الخرقاء التي ينتهجها الاحتلال في المدينة المقدسة . وأضاف النائب محمد طوطح :" إننا مسرورون ان حبانا الله بشرف الدفاع عن المقدسيين وتمثيلهم في هذا الوقت وأننا رأس حربة في الدفاع عن العرب في هذه البلاد أجمعين الذين تضرب جذورهم عميقة في هذه الأرض ولن يزحزحها قرار محتل ظالم" .

"لا نعترف بما يسمى إسرائيل"
فيما ذكر النائب عطون :" ان شعارنا في القدس أما ان نحيا على أرضنا سعداء أو ان نموت تحت ترابها شهداء ، وبما أننا في القدس لا نواجه تمييز عنصري وحسب وإنما إبادة جماعية تطال البشر والشجر والحجر والمقدسات فإننا نصر على عدم اعترافنا بما يسمى إسرائيل مطلقا وأننا نحن الاصلاء في هذه الأرض وهم الغاصبون المعتدون " . وأضاف :" ان الاعتقال الذي تعرض له النواب جاء لفوزهم في الانتخابات الفلسطينية ، فيما جاءت قرارات إبعادهم نتيجة " عدم الولاء لما يسمى " إسرائيل " ".

تهنئة النواب
فيما شكر النواب الشعب التركي والحكومة التركية على مواقفهم الجريئة والشجاعة والمتقدمة في نصرتهم للقضية الفلسطينية وان مواقف الحكومة التركية تجاه الحرب على غزة وتجاه الحصار المفروض على الفلسطينيين أحرج بعض الدول العربية وتسبب في تعريتها أمام شعوبها.نواب المجلس التشريعي المعتكفون في المسجد الأقصى يزورون النواب المعتصمين وهنئوا ممن كانوا قد اعتكفوا بالمسجد الأقصى في العشر الأواخر من شهر رمضان إخوانهم النواب القدس المعتصمين في مقر الصليب الاحمر ليل الأول من شوال.وكان النائب فضل صالح والنائب د. إبراهيم ابو سالم و النائب رياض العملة قد توجهوا برفقة عددا من المقدسيين الى خيمة الاعتصام بعد الإعلان عن ثبوت رؤية هلال العيد لتهنئة النواب والوقوف معهم في هذه المناسبة. وقد شكر النواب المعتصمون الوفد على هذه الزيارة السعيدة وحملوا إخوانهم التحيات الى إخوانهم في الضفة الغربية وتمنوا لهم التوفيق والسلامة من كل شر، وتناول الحديث أخر المستجدات على الساحة العربية والفلسطينية في ظل العيد الثالث للنواب في خيمة الاعتصام وسط استمرار محنتهم وفي ظل تعنت الاحتلال وعدم التراجع عن قراراته بسحب هوياتهم .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245076.96
BTC
0.53
CNY