الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 04:01

دراسة :الطلاق يزيد وزن الرجال والزواج يزيد وزن النساء

كل العرب
نُشر: 30/08/11 11:53,  حُتلن: 07:28

 احتمال زيادة وزن الرجال عند تغير الحالة الاجتماعية أكبر لدى الرجال عنه لدى النساء وذلك يكون طرديا مع زيادة السن

أظهرت دراسة جديدة قام بها عدد من الباحثين الأمريكيين بأن وزن الرجال يزداد بشكل ملاحظ بعد الطلاق، ويزداد وزن المرأة بعد الزواج ، حيث رجحوا عدة تفسيرات مختلفة من بينها أن النساء المتزوجات يلعبن غالبا دورا أكبر في القيام على شئون المنزل عن الرجال مما يجعلهن لا يملكن الوقت الكافي لممارسة الرياضة مثل أقرانهن اللاتي لم يرتبطن بالزواج .


صورة توضيحية

وحول هذا الموضوع أشار الباحث كيان بأن الرجال المتزوجين يستفيدون صحيا من الزواج ويخسرون هذه الميزة عندما يطلقون، ولم يستبعد أن يكون ذلك هو السبب وراء زيادة وزن المطلقين. وأضاف الباحث كيان إلى أن احتمال زيادة وزن الرجال عند تغير الحالة الاجتماعية أكبر لدى الرجال عنه لدى النساء وان ذلك يكون طرديا مع زيادة السن " فكلما كان الرجال أكبر سنا فإن حدوث تحول مفاجئ في حياته مثل الزواج أو الطلاق يسبب تغيرات أكبر عنه في سنوات الشباب، ويمكن لذلك أن يغير الوزن فعلا. علما بأن الباحثين أخذوا في الاعتبار عدة عوامل أخرى قد تكون ذات تأثير على زيادة الوزن مثل الوضع الاجتماعي والحمل أو الوضع التعليمي.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة