الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 17:02

أقنعة وجه منزلية الصنع لرجل أكثر وسامة

كل العرب
نُشر: 29/08/11 10:13,  حُتلن: 13:57

قناع الموز والشوفان


امزج صفار بيضة واحدة مع نصف كوب دقيق الشوفان ونصف كوب موز مهروس وملعقة صغيرة عسل نحل

العناية بالبشرة لابد أن تكون جزءا من نظامك اليومي المعتاد، خاصة وأن الأبحاث العلمية أكدت أن مقدار الدهون بشرة الرجال أعلى من النساء بنسبة زيادة 15% ، ولذلك عليك عزيزي الرجل العناية بغسل وجهك وتنظيفه يوميا، وترطيبه بصفة منتظمة، وذلك للمحافظة على البشرة وتجنب ظهور حبوب الشباب والبثور السوداء والبقع اللونية قبيحة المظهر.


صورة توضيحية

إذا كنت تكره مستحضرات الوجه ولا تعتقد أنها تلائم نوع بشرتك، خاصة مع زيادة نسبة المواد الكيماوية بها، أو إذا اكتشفت فجأة نفاد مخزونك من كريمات البشرة، فإن الحل المثالي لك هو صناعة مستحضراتك بنفسك في المنزل، نظرا لنتائجها الرائعة وطرق إعدادها البسيطة وسهولة الحصول على مكوناتها من الأعشاب ومنتجات الطبيعة، بالإضافة إلى كونها صديقة للبشرة ولا تسبب لها آية أضرار مثل المنتجات الصناعية.
في هذا الموضوع نقدم لك مجموعة من الوصفات المنزلية لعمل أقنعة للعناية بالبشرة ومعالجتها، والتي يناسب كل منها نوعا محددا من أنواع البشرة.

قناعان للبشرة الدهنية:
قناع التفاح والشوفان
امزج نصف كوب دقيق الشوفان مع بياض بيضة واحدة ونصف كوب تفاح مهروس وملعقة كبيرة عصير ليمون، ثم أضف القليل من الماء حتى يتحول الخليط إلى مزيج كريمي القوام.
ضع المزيج على وجهك واتركه لمدة عشر دقائق، ثم نظف وجهك بقطعة قماش خشنة الملمس حتى تقوم بتقشير الخلايا الميتة عن وجهك، ثم اغسله بماء فاتر.

قناع البندورة والليمون
امزج ثمرة البندورة مهروسة مع ملعقة كبيرة دقيق الشوفان وملعقة كبيرة عصير ليمون، ثم ضع المزيج على وجهك لمدة عشر دقائق، وبعد ذلك اغسله بالماء الدافئ.

قناعان للبشرة الجافة أو الحساسة:
قناع الموز والشوفان
امزج صفار بيضة واحدة مع نصف كوب دقيق الشوفان ونصف كوب موز مهروس وملعقة صغيرة عسل نحل، ثم أضف القليل من الماء حتى يتحول الخليط إلى مزيج كريمي القوام.
ضع المزيج على وجهك واتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم اغسل وجهك بماء فاتر.
قناع زيت اللوز والشوفان
امزج بيضة واحدة مع نصف كوب دقيق الشوفان وملعقة صغيرة زيت لوز، ثم أضف القليل من الماء حتى يتحول الخليط إلى مزيج كريمي القوام، واتركه قليلا حتى يهدأ، ثم ضعه على وجهك لمدة عشر دقائق، وبعد ذلك اغسل وجهك بماء فاتر.

قناعان لتقشير البشرة:
قناع الجيلي
امزج عبوة بودرة جيلي "بلا نكهة" مع ملعقة صغيرة عصير فاكهة مالحة " مثل الجريب فروت أو البرتقال أو الليمون "، ثم ضع الخليط في الميكروويف لفترة بسيطة جدا، ثم اتركه ليبرد قليلا.
ضع المزيج على وجهك واتركه حتى يجف تماما، ثم قم بتقشير القناع باستخدام أصابعك، وبعدها اغسل وجهك بالماء البارد.

قناع البابايا والزبادي
امزج نصف ثمرة بابايا مع ملعقة كبيرة من لبن الزبادي. ضع الخليط على وجهك لعشر دقائق، ثم اغسله بالماء الدافئ.

مقالات متعلقة