الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 00:02

عزيزتي حواء: سبع نصائح تعزز قدرتك على إتباع نظام غذائي

كل العرب
نُشر: 28/08/11 13:14,  حُتلن: 07:55

عزيزتي حواء:

 تناولي وجبتك ببطء وحاولي مضغ الطعام جيدا ،لأن الشعور بالشبع يحتاج لمدة 20 دقيقة على الأقل

لا تتأخري عن القيام بأي نشاط جسدي يمكنك القيام به مهما كان بسيطاً، لأن الحركة تزيد من قدرة الجسم على حرق الوحدات الحرارية

بعد انتهاء شهر رمضان المبارك وما حمل معه من ولائم وحفلات إفطار غنية ودسمة، قد تلاحظين أنك قد حصلت على زيادة في الوزن. ما يتعيّن عليكِ إتباع حمية غذائية معينة لإسترجاع وزنك السابق. إليكِ بعض النصائح البسيطة التي قد تساعدك على ذلك:

1-حين تتخذين القرار بإتباع نظام غذائي لخسارة الوزن ،حاولي إبقاء هذا الأمر سرياً وذلك لتجنّب التعليقات التي قد يطلقها المحيطون بك وتؤثر سلباً على إتباعك للنظام.

2- إستشيري إختصاصية في التغذية، لأن لكل جسم وسن حاجته الغذائية الخاصة. ولا تلجأي الى الحميات الغذائية العشوائية التي يمكن أن ُتفقد جسمكِ الفيتامينات والمعادن والبروتينات.

3- تناولي وجبتك ببطء وحاولي مضغ الطعام جيدا، لأن الشعور بالشبع يحتاج لمدة 20 دقيقة على الأقل.

4- حاولي ملء أوقاتك بأي شيء مسلٍ كقراءة قصة أو مجلة أو القيام بحمام مفعم بالزيوت العطرية المنعشة.لأن الملل يجعلك تُقبلين على تناول الأطعمة بشكل مستمر وعشوائي.

5- إذا كنتِ إمرأة عاملة ،حاولي تحضير وجبة الغذاء في المنزل وإصطحابها معك الى مكان العمل ،لأن الوجبات الجاهزة غنية بالدهون .وإذا تعذر عليكِ ذلك إطلبي أطباقاً خفيفة من الخارج كقطع اللحم المشوية والسلطات الخالية من المايونيز.

6- ضعي في حقيبتك دائماً، بعض أنواع البسكويت أو حبة فاكهة أو بعض الخضار السهلة الحمل كالخيار والجزر المقطّع، للتخلّص من الجوع الذي يمكن أن يداهمك خارج المنزل.

7- لا تتأخري عن القيام بأي نشاط جسدي يمكنك القيام به مهما كان بسيطاً ،لأن الحركة تزيد من قدرة الجسم على حرق الوحدات الحرارية.

مقالات متعلقة