الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

فيليب لام قائد المنتخب الألماني يكشف: يورغن كلينسمان أخفق مع بايرن

كل العرب
نُشر: 24/08/11 08:56,  حُتلن: 10:53

فيليب لام:

لاعبو بايرن ميونيخ احتاجوا ما بين ستة وثمانية أسابيع كي يعرفوا أن مدرب المنتخب الألماني السابق يورغن كلينسمان أخفق مع بايرن

كشف فيليب لام قائد المنتخب الألماني لكرة القدم، في كتاباته عن قصة حياته، أسباب إخفاق مدربي فريق بايرن ميونيخ السابقين، يورغن كلينسمان وفيليز ماغات ولويس فان غال. وذكر لام في كتابه، الذي حصلت عليه فقط صحيفة "بيلد" على أن يجري نشره يوم الاثنين المقبل، أن لاعبي بايرن ميونيخ احتاجوا ما بين ستة وثمانية أسابيع كي يعرفوا أن مدرب المنتخب الألماني السابق يورغن كلينسمان أخفق مع بايرن.

 

وأوضح: "خضعنا فقط لتدريبات لياقة بدنية تحت قيادة كلينسمان، وكانت الجهود الفنية قليلة للغاية وكان اللاعبون يناقشون بأنفسهم الطريق التي سيلعبون بها المباراة، قبل بدايتها". وقال لام، الذي انضم إلى بايرن ميونيخ عام 1995 وهو في الثانية عشرة من عمره ولم يغب عن صفوف الفريق سوى لموسمين لعبهما على سبيل الإعارة ضمن صفوف شتوتغارت، إن الإخفاق كان مصير ماغات أيضاً رغم أنه قاد الفريق لإحراز ثنائية الدوري والكأس أكثر من مرة على التوالي.

كيفية التمركز
وأوضح لام: "تحت قيادة ماغات لم يعرف اللاعبون أبداً كيف يتمركزون. في البداية، دفع ذلك اللاعبين لتقديم أفضل ما لديهم نظراً لرغبتهم في اللعب، ولكن بعد فترة عرف هؤلاء اللاعبين أين يتمركزوا ولم يعد لماغات نفس التأثير". وارتدى لام شارة القيادة تحت قيادة المدير الفني الهولندي فان غال، وغالباً ما كانا يتحدثان مع بعضهما البعض.
وقال لام: "حققنا نجاحاً كبيراً تحت قيادة فان غال، ولكن أسلوبنا كان منصباً بشكل كبير على الجانب الهجومي وهو ما أسفر عن اهتزاز شباكنا بالعديد من الأهداف في العام الثاني لفان غال في المنصب. 

مقالات متعلقة

Got