الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 06:01

دراسة سويدية: إحترسوا من الكعك في العيد

كل العرب
نُشر: 23/08/11 20:25,  حُتلن: 07:47

الباحثة في مركز أبحاث السرطان في بريطانيا:

المحافظة على الوزن الصحي والنشاط الفيزيائي هما الطريقان الأفضل للتخفيف من خطر الإصابة بهذا السرطان

الدراسة
وجدت أن تناول أكثر من 35 جراماً من السكر، أي قرابة 7 ملاعق شاي، يومياً يزيد خطر إصابة النساء بسرطان الرحم بنسبة 36 %

أعلنت دراسة سويدية جديدة أن تناول البسكويت أو الكعك أكثر من 3 مرات أسبوعياً، قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان الرحم بنسبة 42 %.


صورة توضيحية

وأفادت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية أن الباحثين في معهد كارولينسكا في استوكهولم وجدوا أن النساء اللواتي يتناولن البسكويت أو الكعك مرتين أو 3 مرات في الأسبوع، يزيد خطر إصابتهن بسرطان الرحم بنسبة 33 %، فيما يصل الخطر إلى 42 % لدى تناول هذه الحلوى أكثر من 3 مرات أسبوعياً.

الوزن الصحي والنشاط الفيزيائي
غير أن الدراسة وجدت أن تناول أكثر من 35 جراماً من السكر، أي قرابة 7 ملاعق شاي، يومياً يزيد خطر إصابة النساء بسرطان الرحم بنسبة 36 %. وقالت الباحثة في مركز أبحاث السرطان في بريطانيا، ينكا أيو، إن المحافظة على الوزن الصحي والنشاط الفيزيائي هما الطريقان الأفضل للتخفيف من خطر الإصابة بهذا السرطان.

موقع العرب يفسح المجال امام جميع الزائرات الكريمات ومحبي الطبخ والأطباق الشهية بوصفاتها المميزة لتقديم أشهر المأكولات التي نحبها ونتلذذ بها جميعنا مع وصفة المقادير المجربة. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وصورة للطبق الذي تم إعداده بحجم كبير وجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.co.il 

مقالات متعلقة