الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 15:01

إصابات في تجديد قصف الطيران الإسرائيلي على غزة ومواقع تابعة لكتائب القسام

كل العرب
نُشر: 19/08/11 13:26,  حُتلن: 16:55

الطائرات الإسرائيلية شنت غارة على موقع تابع لكتائب القسام في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة

اسرائيل اعلنت سقوط صواريخ من طراز غراد على مدن جنوب اسرائيل اسفرت عن وقوع اصابات ما بين خطيرة وطفيفة

جدد الطيران الإسرائيلي ظهر اليوم الجمعة قصفه لمواقع تابعة لكتائب القسام في قطاع غزة اوقعت جرحى والحقت اضرارا بالممتلكات. وأصيب مواطن ظهر اليوم جراء قصف طائرات إسرائيلية محطة تكرير مياه الصرف الصحي بالقرب من شركة الكهرباء بمخيم النصيرات، كما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة الوسطي. ووصف أدهم أبو سلمية الناطق الإعلامي باسم الإسعاف والطوارئ في قطاع غزة حالة المصاب بالطفيفة. كما أغارات الطائرات على ارض خالية بالقرب من أبراج النصيرات دون أن يبلغ عن إصابات.

 

وشنت الطائرات الإسرائيلية غارة على موقع تابع لكتائب القسام في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، كما قصفت منطقة خالية في الشرقية لخان يونس. كما قصفت طائرات الاباتشي موقع بدر التابع للقسام في مخيم الشاطئ. وكانت الطائرات الاسرائيلية قصفت صباح اليوم مواقعا في قطاع غزة واستهدفت منزلا في حي الزيتون جنوب مدينة غزة. فيما اعلنت اسرائيل سقوط صواريخ من طراز غراد على مدن جنوب اسرائيل اسفرت عن وقوع اصابات ما بين خطيرة وطفيفة.

الطائرات تجوب سماء القطاع
وقالت مصادر فلسطينية ان طائرات استطلاع قصفت بصاروخ محيط منزل في حي الزيتون دون وقوع اي اصابات. هذا ولا تزال الطائرات تجوب سماء قطاع غزة. وأعلنت فصائل المقاومة مسؤوليتها عن قصف البلدات الإسرائيلية المجاورة لقطاع غزة بالصواريخ .فقد تبنت كتائب الشهيد عبد الله عزام صباح اليوم إطلاق صاروخين من طراز "غراد" على مدينة أسدود.

رد طبيعي
وقال الكتائب في بيان له:" يأتي هذا القصف في سياق الرد الطبيعي والمستمر على جرائم الاحتلال والتي كانت آخرها إغتيال قيادات ألوية الناصر صلاح الدين ". وأعلنت شهداء الأقصى في فلسطين – مجموعات الشهيد / أيمن جودة إطلاق صاروخ من طراز أقصى على منطقة رعيم فجر اليوم. واستشهد طفل واصيب اكثر من 18 مواطنا معظمهم من الاطفال والنساء في سلسلة غارات حربية اسرائيلية على كافة مناطق قطاع غزة منذ ساعات قبل منتصف ليلة الخميس- الجمعة.

تعقيب الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي
ورد الناطق الرسمي بلسان الجيش الاسرائيلي ان سلاح الجو قصف في ساعات الظهيرة أربعة مواقع تابعة للجان المقاومة الشعبية الفلسطينية، فيما عادت الطائرات الى مواقعها بعد انتهاء القصف الذي حدد له اهداف معينة.
وتابع الناطق بلسان الجيش، ان القصف جاء ردت على استمرار اطلاق الصواريخ من قطاع غزة على اسرائيل، مشيراً الى ان المواقع التي قصفت في شمال وجنوب القطاع.
وأكد الناطق بلسان الجيش ان الجيش الاسرائيلي لن يتهاون مع اي محاولة للمساس بدولة اسرائيل ومواطنيها وجنودها، وسيضرب بقبضة من حديد كل من تسول له نفسه للتخطيط والقيام بعمليات ارهابية ضد دولة اسرائيل – على حد تعبيره.
وانهى الناطق بلسان الجيش بيانه:"ان حركة المقاومة الاسلامية حماس هي أساس الارهاب، وبالتالي هي العنوان وعليها تقع كل المسؤولية".
 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
242722.04
BTC
0.52
CNY