الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 06:02

رئيس الوزراء الاسرائيلي يتوعد بمزيد من عمليات الاغتيال ضد منفذي عملية ايلات

كل العرب
نُشر: 20/08/11 09:08,  حُتلن: 22:23

نتنياهو يصرح ان اغتيال قادة لجان المقاومة الشعبية الذين "يقفون خلف تنفيذ عمليات ايلات كما يتهمهم"، امس مجرد البداية، متوعدا القيام بعمليات ضد كافة التنظيمات في قطاع غزة التي تستهدف اسرائيل.

قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الاسرائيلي :

 مقتل الجنود المصريين جرى نتيجة انفجار عبوة ناسفة تركت في الموقع من قبل منفذي العمليات امس، وليس نتيجة لنيران الجيش الاسرائيلي

توعد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بمزيد من العمليات، معتبرا عملية اغتيال قادة لجان المقاومة الشعبية مجرد البداية لسلسة من العمليات الانتقامية. وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هآرتس" الناطقة بالعبرية، فقد جاءت تصريحات نتنياهو اثناء زيارته للجنود المصابين في مستشفى سوروكا في مدينة بئر السبع جنوب اسرائيل ظهر اليوم الجمعة، معتبرا ان اغتيال قادة لجان المقاومة الشعبية الذين "يقفون خلف تنفيذ عمليات ايلات كما يتهمهم"، امس مجرد البداية، متوعدا القيام بعمليات ضد كافة التنظيمات في قطاع غزة التي تستهدف اسرائيل.

 التعامل مع الحدود المصرية
واشار الموقع ان زعيمة المعارضة تسيفي ليفني وصلت في وقت سابق اليوم لمستشفى سوروكا لزيارة الجرحى، واكدت على ضرورة التعامل مع الحدود المصرية على انها منطقة حرب وليس منطقة سلام، حيث تحولت الحدود المصرية الاسرائيلية من منطقة لتسلل من يبحثون على العمل واللجوء في اسرائيل، الى منطقة لمن يريد ان يأخذ ارواح الاسرائيليين، لذلك يجب تغيير سياسة اسرائيل في التعامل مع هذه الحدود التي باتت تشكل خطرا امنيا على اسرائيل.

الجيش الاسرائيلي
وفي سياق آخر تطرق قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الاسرائيلي تال روسو للتدهور على الحدود الجنوبية، واكد ان الجيش الاسرائيلي يتابع العديد من المعلومات التي تصله عن نوايا التنظيمات "الارهابية" تنفيذ عمليات من شبة جزيرة سيناء، ويأخذ الجيش الاسرائيلي هذه المعلومات الامنية بجدية عالية ويقوم بملاحقتها.

مقتل الجنود المصريين
وفيما يتعلق بمقتل الجنود المصريين، اكد انه جرى نتيجة انفجار عبوة ناسفة تركت في الموقع من قبل منفذي العمليات امس، نافيا ان يكون مقتلهم نتيجة لنيران الجيش الاسرائيلي. واضاف لقد حدث تبادل لاطلاق النار بين الجيش الاسرائيلي والجيش المصري عند مساء امس، وذلك بعد ان اطلق قناص من الجانب المصري النار على وحدة من الجيش الاسرائيلي، والتي ادت الى مقتل احد الجنود الاسرائيليين، ونتيجة للاتصالات التي تمت بيننا وبين الجيش المصري تم تطويق الحادث وجرى وقف لاطلاق النار بعد ساعة من الحدث، وقد جرى بعد ذلك اتصالات للقيام بعمليات تمشيط في المنطقة من قبل الجيش المصري في المنطقة المصرية، وكذلك من قبل الجيش الاسرائيلي في المنطقة الاسرائيلية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.73
GBP
243441.56
BTC
0.52
CNY