أخبارNews & Politics

الجيش الإسرائيلي يشن سلسلة غارات جوية على غزة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الجيش الإسرائيلي يشن سلسلة غارات جوية على كافة أرجاء قطاع غزة

 أدهم ابو سملية الناطق باسم اللجنة العليا للأسعاف والطوارئ:
استشهاد طفل وإصابة ستة آخرين بجراح نقلوا على اثرها الى مشفى الشفاء

الطائرات الإسرائيلية أطلقت ثلاثة صواريخ على الاقل تجاه مبنى مجمع انصار التابع للحكومة المقالة، حيث اندلعت النيران في المكان


إستشهد طفل وأصيب أكثر من 18 مواطنا معظمهم من الأطفال والنساء في سلسلة غارات إسرائيلية على كافة مناطق قطاع غزة منذ ساعات قبل منتصف ليلة الخميس- الجمعة. وأعلنت اللجنة العليا للأسعاف والطوارئ حالة الطوارئ في قطاع غزة نظرا للتطورات الاخيرة في قطاع غزة، حيث جددت قوات الجيش الإسرائيلي قصفها على قطاع غزة بعد منتصف الليل، وشنت سلسلة غارات على منازل ومقار امنية على مدينة غزة وغربها وشمال القطاع بيت لاهيا وبيت حانون وجنوبه وعدة مناطق وفي خانيونس ومبنى مقر انصار التابع للحكومة المقالة ومبنى بجوار مقر انصار وغارة على موقع للقسام غرب خانيونس ورفح، نتج عنها شهيد طفل و 18 اصابة معظمهم من الأطفال والنساء.


إطلاق ثلاثة صواريخ
وشنت الطائرات الإسرائيلية بعد منتصف الليل بقليل غارة جوية إستهدفت منزلا مجاورا للمقر السابق لجهاز المخابرات الفلسطينية المعروف بالسفينة ما أدى الى إندلاع حريق كبير في المكان، ما ادى الى استشهاد الطفل محمود ابو سمرة 13 عاما.

استشهاد طفل
وقال أدهم ابو سملية الناطق بأسم اللجنة العليا للأسعاف والطوارئ: " ان طفل استشهد واصيب ستة اخرون بجراح في الغارة نقلوا على اثرها الى مشفى الشفاء. وبعد وقت قصير أطلقت الطائرات الإسرائيلية ثلاثة صواريخ على الاقل تجاه مبنى مجمع انصار التابع للحكومة المقالة، حيث اندلعت النيران في المكان. وادت اصوات الانفجارات الى حالة من الهلع في صفوف المواطنين. وهرعت سيارة الاسعاف الى المكان اضافة الى العديد من سيارات الدفاع المدني التي حاولت اطفاء الحريق الذي اندلع نتيجة سقطوط صاروخين على الاقل".

إطلاق صاروخ تجاه قرية عبسان
وفي خانيونس أطلقت الطائرات الحربية الإسرائيلية صاروخا واحدا على الاقل تجاه قرية عبسان شرق مخيم خانيونس جنوب قطاع غزة. وقالت مصادر ان الصاروخ سقط في منطقة مفتوحة دون ان يؤدي الي وقوع اصابات. وفي شمال قطاع غزة اطلقت طائرات الاباتشي الإسرائيلية صاروخين على الاقل تجاه موقع للمقاومة الفلسطينية في بلدة بيت لاهيا. وقالت مصادر ان الموقع كان خاليا لحظة استهدافه من قبل الطائرات الإسرائيلية التي ظلت تواصل تحليقها على ارتفاعات منخفضة في سماء قطاع غزة.

سلسلة غارات متواصلة
وإستمرت قوات الجيش الإسرائيلي  بتنفيذ سلسلة غارات متواصلة منها على بيت لاهيا وبيت حانون وموقع للقسام غرب خانيونس، وأصيب مسعف من الخدمات الطبية اثناء إستهداف مبنى اخر بحوار مجمع انصار. وفي مدينة رفح جنوب قطاع غزة استهدفت الطائرات الحربية الاسرائيلية في الساعة الثانية من فجر الجمعة منطقة الانفاق بحي السلام على الحدود المصرية الفلسطينية ما ادي الى الحاق اضرار بعدد من الانفاق.

كلمات دلالية