الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 13:02

نصائح للأمهات حول كيفية تهدئة أطفالهن مقدّمة من شركة ابوت منتجة سيميلاك

كل العرب
نُشر: 16/08/11 16:22,  حُتلن: 16:24

البكاء عادة هي الطريقة التي يعبّر بها الأطفال عن شعورهم بالحر أو البرد

عدم الراحة الجسدية من الطريقة التي أكل بها الطفل أو نوع الغذاء المقدّم قد يؤدي إلى البكاء

يبكي الأطفال بمعدل ساعتين ونصف إلى 3 ساعات يوميا خلال الأسابيع السبع الأولى. حيث أن البكاء الأول للطفل ويكون عادة في غرفة الولادة، يعتبر أول تنفس في الحياة. يطور البكاء الأول الرئتين والقلب للتأقلم مع الحياة خارج رحم الأم.



البكاء عادة هي الطريقة التي يعبّر بها الأطفال عن شعورهم بالحر أو البرد، أنهم تعبون أو يشعرون بالملل، حفاظهم مبلل أو يشعرون بعدم الراحة، منفعلون بشكل زائد أو يشعرون بالألم أو بمشكلة ما. الفترة الزمنية التي يقضيها الأطفال العاديون بالبكاء وبالعصبية تصل عادة إلى الأوج لمدة 3 ساعات في جيل 6 أسابيع، وبعدها تقل تدريجيا إلى ساعة أو ساعتين يوميا في سن 12 أسبوعا.

الراحة الجسدية
عدم الراحة الجسدية من الطريقة التي أكل بها الطفل أو نوع الغذاء المقدّم قد يؤدي إلى البكاء. عندما يتناول الطفل تركيبة غذاء للأطفال بسرعة كبيرة جدا، أو يبتلع الهواء أثناء الأكل، قد يصبح عصبيا أو غاضبا. عندما تلاحظون عدم راحة كهذه، فمن الأفضل عمل استراحات خلال الأكل. ستساعد الاستراحة على إبطاء الأكل وتقلل من كمية الهواء التي يبتلعها الطفل. يحتمل أيضا أن ينبع البكاء والعصبية من حساسية لتركيبة الغذاء. إذا كان هناك خوف من حساسية للاكتوز (سكر الحليب) ، يحتمل أن يوصي الطبيب على تركيبات غذاء للأطفال بدون لاكتوز (سكر الحليب)، مثل سيميلاك توب فري (Free)*.

البكاء السريع
يميل الأطفال إلى البكاء بشكل أقل إن استجبنا إلى بكائهم سريعا. خصصوا وقتا للطفل ولا تقلقوا من أنكم قد تدللوه. افحصوا إذا كان حفاظه مبتلا، إن كان يشعر بالحر أو البرد أو إن كان جائعا. من اجل تهدئة الطفل ، جربوا الطرق التالية:
قرّبوا وجهكم إلى وجهه وتحدثوا معه أو غنوا له بهدوء، حركوه برقة على أيديكم أو في كرسي هزّاز، ضعوه في حمالة أمامية وانتم تتحركون، حاولوا أن تلفوه جيدا بغطاء، يحب الأطفال الحركة والإيقاع. خذوه إلى جولة بالسيارة، أو اخرجوا معه في نزهة وانتم تحملونه أو في عربة. دعوه يتجشأ للتخلص من الغازات.
ع.ع.

مقالات متعلقة