الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 06:02

الأخاء الناصرة: متابعة خطة الإشفاء الناجحة واجواء التفاؤل تخيم على الفريق

حجاج رحال -
نُشر: 16/08/11 18:16,  حُتلن: 21:42

المناضل علي سلاّم ، هو الأب الروحي للفريق ويسارع الى تسديد أي دين مستحق على الفريق خاصة لضريبة الدخل والتأمين الوطني

مستوى أنس في ارتفاع مستمر لكن عليه أن ينتبه الى أن يبقى متواضعا ويحافظ على ثبات في مستواه لأن التألق في مباراة واحدة فقط

يستعد فريق مكابي الإخاء الناصرة لمباريات الموسم القريب تماماً كما استعد في الموسم الماضي، أي بنفس خطة الإشفاء التي كانت ناجحة وناجعة على الأصعدة كافة، فتكلل ذلك بموسم ناجح للفريق الذي لعب في نهاية المطاف في البلي أوف الوسطي متغلبا على خصم تسع نقاط من رصيده.


أنس دبور

ورغم أنه لن تخصم من رصيد الفريق أي نقطة في الموسم المقبل الا أن مسؤوليه يرون أنه يتوجب عليهم مواصلة العمل بنفس الأسلوب: مواصلة الاعتماد على عدد ليس قليل من المحليين وتدعيمه بلاعبين مجربين.
فبدل أدهم هادية المنتقل الى هبوعيل كفارسابا فان مدرب الفريق شمعون هداري يعوّل على عبيدة أبو ربيع ومحمد شحبري واذا كان أمجد سليمان يريد تجريب حظه في فريق الدرجة العليا هبوعيل بئر السبع فسيحل اللاعب سامح سرحان بديلاً له، بعد ان يتم استرجاعه من هبوعيل ايلات بعد اعارته اليه، غير ان انتقال اللاعب أحمد عابد الى كريات شمونة صب في صالح الناشئ الواعد أنس دبور الذي يثبت أنه خير بديل له.

انضمام المجربين
انضمام المجربين زيف كبيدا والنتان سلامي وليئور ليندير سيقوي صفوف الفريق أكثر فأكثر بالاضافة الى المهاجمين سيرج ايلي وكارلوس سيفالوس ، فضلا عن التجربة الوفيرة لقلبي الدفاع أليران حوديدا والكابتن الصلب والعنيد حمودي علوش الذي يثبت دائما أنه صمام الأمان الواثق والثابت وأيضا لا يكف عن دعم الناشئين.
كما يجب الاشارة الى مستوى المدافع الأيسر شوكي نجار رغم أن المحلي علاء صايغ يهدد مكانته بفضل تألقه خلال المباريات الودية.واذا كنا قد ذكرنا هداري فانه لا يمكن اغفال دوره الفعال في الموسم الماضي حين لم يهب المشاكل التي أحاطت بالفريق وأعد فريقا جيدا وواثق الخطوات وهو يكرر ذلك هذا الموسم أيضا في ثالث فترة يعمل فيها في الفريق النصراوي حتى أنه في أحيان كثيرة يرى الكثيرون عدم وجود بديل كفؤ له ، اذا لم يكتب للطرفين نصيب بمواصلة الشراكة.

دعم مسيرة الفريق
المؤتمن موطي نافون يقوم بعمله على خير ما يرام وينظم أمور الفريق بشكل جيد الى جانب مدير الفريق يوسف أبو دية النشيط والفعال ، رغم أن البعض ينتقد نافون على ضم نجله الى صفوف الفريق ويؤكدون أن ذلك نابع من مصالح شخصية ضيقة وأن المحليين أفضل منه رغم انكار نافون وهداري ذلك جملة وتفصيلا وأكد الاثنان أن القرار مهني صرف.
ولا يمكن عدم الاشادة والاشارة الى الدور البارز لبلدية الناصرة في دعم مسيرة الفريق ، فالقائم بأعمال رئيس البلدية ، "المناضل" علي سلاّم ، هو الأب الروحي للفريق ويسارع الى تسديد أي دين مستحق على الفريق خاصة لضريبة الدخل والتأمين الوطني ، واذا كان هناك من يعتقد أن أحمد الحلو ابتعد عن الفريق ، فانه مخطئ جدا لأن الحلو كان وما زال الجندي المجهول الذي يحرك الأمور كما يراها مناسبة ، من وراء الكواليس.

تحت المجهر : أنس دبور
لاحظوا التحسن الملحوظ الذي طرأ على مستوى المهاجم الواعد أنس قاسم دبور (20 عاما). فحتى الآن يثبت أنس أحقيته باللعب في التركيب الأول، بفضل امتيازه في المباريات الودية وضمن مسابقة كأس التوتو ، ويبدو أن تألق شقيقه ، مؤنس ، في فريق مكابي تل أبيب قد عاد بالنفع عليه ، حيث يثبت أنس للقاصي والداني أنه لا يقل مهارات وقدرات عن شقيقه وأنه قد يلحق به الى دوري الأضواء عاجلا أم آجلا.
مستوى أنس في ارتفاع مستمر لكن عليه أن ينتبه الى أن يبقى متواضعا ويحافظ على ثبات في مستواه لأن التألق في مباراة واحدة فقط لن يعود بالنفع عليه وعلى فريقه.أساسه متين ويدعو الى التفاؤل ، وكم كان والده المرحوم ، قاسم ، يريد رؤية نجليه يتألقان ، لأنه عمل طيلة الوقت حتى مماته ، من أجل هذه اللحظات السعيدة ، فقد احتضنهما ووفر لهما جميع سبل النجاح ويقينا أن أنس ومؤنس لن ينسيا ذلك للأبد.
 

 
علي سلام

 

مقالات متعلقة