الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 12:02

إختتام مخيم التوعية التوحيدية في باحة مقام النبي شعيب بحضور الالاف

كل العرب
نُشر: 13/08/11 16:23,  حُتلن: 18:51

الشيخ موفق طريف أكد على أهمية تذويد نفوس الأولاد والبنات بالقيم التوحيدية, مما يعتبر المحور الذي أقيم عليه المخيم

السكرتير نائل عزام أكد على أهمية تربية الأجيال على القيم والأعراف وفخر الانتماء وروح العطاء, لينشئوا على قدر من الوعي والمسؤولية

أختُتِمَ يوم امس مخيم التوعية التوحيدية الثالث في رحاب مقام سيدنا شعيب عليه السلام, تحت رعاية الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية وإدارة حركة الشبيبة الدرزية, الشيخ أمير علي رئيس الحركة, عضو الإدارة منيب أبو ريش والسكرتير الشيخ نائيل عزام وبحضور الآلاف من أولياء الأمور والعائلات والزائرين.

وقد نُظِّم المخيم التقليدي كما جرت العادة للسنة الثالثة على التوالي من قبل المجلس الديني الأعلى وحركة الشبيبة الدرزية وامتد لمدة أسبوعين, تتلمذ فيها المشاركون, والذي بلغ عددهم 1000 طالب وطالبة من كافة القرى الدرزية, على أيدي مرشدي التوعية التوحيدية بأشراف المجلس الديني وعلى أيدي مرشدي الحركة. وقد تخلل المخيم مضامين توحيدية عن القيم والأعراف وقصص الأنبياء والسلف الصالح, وأيضاً فعاليات إرشادية تربوية شيقة حظيت باهتمام وإعجاب الطلاب المشاركين.

زيارة الأماكن المقدسة
إضافة إلى ذلك رحلات للمقامات في هضبة الجولان ورحلات تعارف شملت مسيرات جماهيرية في القرى المختلفة وزيارة الأماكن المقدسة وفعاليات مشتركة بين الطلاب. الشيخ موفق طريف تحدث في كلمته عن أهمية تذويد نفوس الأولاد والبنات بالقيم التوحيدية, مما يعتبر المحور الذي أقيم عليه المخيم, كما وأشاد بدور الحركة في هذا المضمار ورفع آيات الشكر لرئيس الحركة النائب حمد عمار ولأداره الحركة ومركزيها ومرشديها على تنظيم المخيم وعلى توحيد الطاقات, وعلى كل ما تقوم به من فعاليات تربوية وثقافية على مدار السنة من أجل أبناء الشبيبة, وحث الطلاب على اتخاذ التعليم نهجاً مما سيحظى بتشجيع المجلس الديني.

أهمية تربية الأجيال
بالنيابة عن إدارة الحركة وعن رئيسها, والذي تواجد في بعثة برلمانية خارج البلاد وبعث بتحياته للمشاركين في الحفل, تحدث السكرتير نائل عزام عن مسيرة الحركة مبعثها, نهجها, رؤيتها ورؤياها وعن أهمية تربية الأجيال على القيم والأعراف وفخر الانتماء وروح العطاء, لينشأوا على قدر من الوعي والمسؤولية . كما وشكر المجلس الديني الممثل برئيسه الشيخ أبو حسن موفق على حسن التعاون وتوحيد القوى وأثنى على جهود مرشدي التوعية التوحيدية ومركزي الحركة ومرشديها وعلى رأسهم الشيخ مالك بيسان والأستاذ المربي يوسف عمار. وقد تضمن الإحتفال فقرات قدمها الطلاب المشاركون نالت أعجاب الحضور وأبدع في عرافته الشيخ كيان فارس.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240132.42
BTC
0.52
CNY